رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خامنئي يستقبل رئيس الوزراء العراقي.. ويؤكد: الوضع في غزة مؤسف

نشر
خامنئي ورئيس وزراء
خامنئي ورئيس وزراء العراق

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال زيارته لدولة إيران اليوم الاثنين، بالمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي في العاصمة الإيرانية طهران.

علي خامنئي يلتقي برئيس حكومة العراق

وشدد المرشد الاعلى في ايران علي خامنئي، اليوم الإثنين، على ضرورة زيادة الضغط السياسي في العالم الإسلامي على أمريكا وإسرائيل وقال إن العراق، يمكن أن يلعب دوراً مميزاً في هذا المجال، وجاء ذلك خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في العاصمة طهران.

وأكد خامئني، أن العراق كدولة مهمة في المنطقة، يمكن أن يلعب دوراً مميزاً في هذا المجال ويخلق خطاً جديداً في العالم العربي والعالم الإسلامي، معربًا عن التقدير للمواقف الجيدة والقوية للحكومة والشعب العراقي في دعم سكان غزة.

وأشار إلى أنه ولابد من ضرورة زيادة الضغط السياسي في العالم الإسلامي على أمريكا والاحتلال الإسرائيلي لوقف قتل أهل غزة، معقبًا: “الوضع المؤسف في غزة وجرح مشاعر كل الأحرار من هذه الجرائم والفظائع، وقال، منذ الأيام الأولى لهجمات الاحتلال الإسرائيل، كل الدلائل تشير إلى تدخل الأميركيين المباشر في إدارة هذه الحرب”.

وفي وقت سابق، التقى رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، الرئيس الايراني، على هامش وصوله العاصمة الإيرانية طهران، وذلك لبحث عدد من الموضوعات والقضايا الهامة.

رئيس الحكومة العراقية في إيران

وأكد رئيس الحكومة العراقية، من طهران صباح اليوم الاثنين، على موقف العراق" الثابت" تجاه القضية الفلسطينية، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين الرئيس الإيراني ورئيس الحكومة العراقية.

وقال السوداني "نتقدم بوافر الشكر للرئيس الإيراني على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن الزيارة إلى طهران هي تأكيدا على عمق العلاقة بين البلدين وحجم المشتركات، كما تأتي أهميتها في هذا الظرف الحساس الذي تشهده المنطقة.

وأضاف رئيس حكومة العراقية: عقدنا اجتماعا مع الرئيس الإيراني وكانت القضية الفلسطينية الأبرز، لافتا الى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لابادة جماعية، مؤكدًا على موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن موقف العراق تجاه القضية الفلسطينية واضح وعبرت عنه المرجعية العليا والقوى السياسية والوطنية، مؤكدًا أن سكان غزة واجهوا سجناً كبيراً طيلة عقود أمام مرأى ومسمع العالم الصامت الذي لم يُحرّك ساكناً على الرغم من المواثيق الدولية، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي قد فشل في الإيفاء بواجباته والتزاماته تجاه أهالي غزة.