رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من بغداد.. بلينكن: سنرد على تهديد مصالحنا بالمنطقة ولا نريد مواجهة إيران

نشر
بلينكن
بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تدخل إلى قطاع غزة يوميًا غير كافية، مشددًا على أنه لابد من توسيع عملية دخول المساعدات إلى غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بغداد

وأوضح بلينكن، أنه سيتم الرد على أي تهديد لمصالحنا في المنطقة ولا نريد مواجهة مع إيران خلال الحرب الحالية، وجاء ذلك خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد ولقاءه عدد من المسئولون من بينهم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

واستقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن".

وفي سياق اخر، شدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على ضرورة دراسة إطلاق سلّة المواد الإنشائية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى اليوم، زيارة إلى مقرّ وزارة التجارة، لمتابعة تنفيذ أهداف البرنامج الحكومي، والاطلاع على إجراءات الوزارة في ملفات البطاقة التموينية، وتوفير المواد الأساسية والإصلاحات الاقتصادية"، مبيناً أن "رئيس الوزراء عقد اجتماعاً مع الكادر المتقدم في الوزارة".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.