رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الفياض والمؤيد يؤكدان على إرساء خطاب إعلامي متوازن

نشر
الأمصار

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي بالعراق فالح الفياض، ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق علي المؤيد، اليوم الأحد، على ضرورة إرساء خطاب إعلامي متوازن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس هيئة الحشد الشعبي في بيان، أن "الفياض استقبل المؤيد، اليوم وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين هيئة الحشد الشعبي وهيئة الإعلام والاتصالات، وإبراز بطولات الحشد وتصديه للإرهاب، فضلا عن دوره الخدمي".

وأكد الجانبان، بحسب البيان على "ضرورة إرساء خطاب إعلامي متوازن ينسجم مع الجهود الوطنية لتعزيز السلمي المجتمعي في البلد".

الأمن الوطني العراقي: القبض على 19 إرهابياً في 6 محافظات

وفي سياق اخر، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الأحد، القبض على 19 إرهابياً في 6 محافظات.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "استكمالاً لجهود جهاز الأمن الوطني في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، تمكنت مفارزنا خلال شهر تشرين الأول من العام الجاري وبعد جهد استخباري حثيث من إلقاء القبض على (19) إرهابياً في (كركوك، ونينوى، وبغداد، والأنبار، وصلاح الدين، وديالى)، حيث نفذت مفارزنا مذكرات قبض قضائية وفق المادة (1/4) إرهاب بحق المتهمين بعد متابعة ميدانية دقيقة أفضت للتوصل إلى أماكن تواجدهم بعدما نشط هؤلاء المطلوبين إبان سيطرة العصابات الإرهابية على جزء من أراضي البلاد، ولكنهم لم يفلتوا من قبضة أبطالنا بعدما ظنوا أنهم لن يحاسبوا على ما اقترفوه من جرائم بحق المواطنين الأبرياء".

وأضاف البيان، أنه "جرت إحالة المتهمين بعد تدوين إفادتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على متهمين بينهم نساء بقضايا حركات متطرفة

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على متهمين بينهم نساء بقضايا حركات متطرفة.

وقال الجهاز في بيان : إنه "في ظل الجهود التي يبذلها جهاز الأمن الوطني ومنها متابعة الحركات الدينية المتطرفة وملاحقة المتورطين بنشر العقائد المنحرفة والمسيئين للثوابت الدينية لاسيما تلك التي تنشط في الزيارات المليونية والمناسبات الدينية، تمكنت مفارز الجهاز في الشهرين الماضيين من الإطاحة بـ41 متهماً بينهم نساء في محافظات (كربلاء، بغداد، البصرة، صلاح الدين ، الديوانية، بابل، النجف، والمثنى) بعد عمليات التحري والمتابعة لعناصر تلك الحركات واستحصال الموافقات القضائية للقبض عليهم وفقاً لأحكام المادة 372".

وأضاف أن "المتهمين أُحيلوا إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".