رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. استقرارًا في درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن حالة طقس العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت استقراراً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم الثلاثاء سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وتابع أن "طقس العراق يوم الأربعاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضح، أن "طقس العراق ليوم الخميس المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

طقس العراق الأسبوع الماضي

كان طقس العراق يوم الجمعة في المنطقة الوسطى كان صحواً مع بعض الغيوم  وغائماً في أقسامها الشرقية مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة صباحاً، بينما الطقس في المنطقة الشمالية كان غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة رعدية أحياناً، وفي المنطقة الجنوبية كان الطقس صحواً مع بعض الغيوم وغائماً في أقسامها الشرقية مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة خلال النهار، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً في الأقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

وكان "طقس العراق يوم الثلاثاء الماضي غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائما في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وانخفضت درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الشمالية من البلاد".

وكانت الحالة الجوية ليوم الأربعاء الماضي، أن الطقس غائماً جزئياً وأحياناً غائما مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة انخفضت قليلاً في جميع مناطق البلاد".

مدير إعلام هيئة الأرصاد

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.