رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي بشأن الأوضاع بغزة 

نشر
الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

تلقى ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، أكد جلالته خلاله ضرورة وقف الحرب على غزة وفرض هدنة إنسانية.

وجدد الملك عبدالله الثاني، الدعوة لتكثيف الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى غزة، مؤكدا أهمية دعم المنظمات الإغاثية الدولية العاملة في القطاع وعدم إعاقة عملها.

وأعاد الملك التأكيد على ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، لافتا إلى أن الحلول العسكرية والأمنية لن تجلب الاستقرار.

الملك عبدالله الثاني يدعو المجتمع الدولي لدعم الأونروا لتقديم خدماتها في غزة

استقبل ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

ودعا الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في توفير الدعم اللازم للأونروا في ظل التحديات التي تواجهها في تقديم خدماتها، خصوصا بقطاع غزة.

وجدد الملك التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة، وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك دون انقطاع.

وأكد الملك عبدالله الثاني، أهمية عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية أثناء تأدية واجباتها الإنسانية في غزة، محذرا من استمرار تدهور الأوضاع في القطاع.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

الملك عبدالله الثاني يحذر من تدهور الأوضاع في المنطقة

حذر الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، من أن الأوضاع في المنطقة تتدهور بشكل متسارع، وذلك خلال استقباله وفدا من مجلس العموم البريطاني بقيادة رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في المجلس أليشيا كبرنز.

وحضر اللقاء سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، فقد أكد الملك عبدالله أن الأردن يواجه تحديات أمنية واقتصادية كبيرة، وأن المنطقة تواجه خطر التصعيد العسكري.

جانب من اللقاء

وشدد الملك عبدالله الثاني على ضرورة العمل المشترك لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم جهود تحقيق السلام العادل والشامل.

وفي وقت سابق، أكد الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، خلال كلمته في قمة السلام المنعقدة بالقاهرة، على ضرورة وقف التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، قائلًا:"سنعمل على وقف هذه الكارثة الإنسانية التي تدفع منطقتنا إلى الهاوية".

وأوضح ملك الأردن، أن عواقب التقاعس الدولي بشأن ما يحدث في غزة ستكون كارثية علينا جميعًا، قائلًا:"ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية والوقود والدواء".

وأضاف:"تغضبنا أعمال العنف التي استهدفت المدنيين في غزة والضفة الغربية وإسرائيل، وهذا الصراع لم يبدأ قبل أسبوعين ولن يتوقف إذا واصلنا السير على ذات الطريق".

وتابع:"حياة الفلسطينيين لا تقل قيمة عن حياة الإسرائيليين".