رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. إعادة تشغيل مستشفى الصداقة الصينية بالدمازين

نشر
إعادة تشغيل مستشفى
إعادة تشغيل مستشفى الصداقة السودانية الصينية

دشن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان، يرافقه اللواء الركن ربيع عبدالله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية، اليوم، ضربة البداية لإعادة تشغيل واستئناف الخدمات الطبية بمستشفى الصداقة السودانية الصينية بشمال مدينة الدمازين.

ولدى مخاطبته الحفل الذي نظم على شرف التدشين حيا حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان، المواقف التاريخية للفريق مالك عقار وأحمد كرمنو أحمد وصادق دورهما في تخصيص وإنشاء مستشفى الصداقة بالإقليم.

وأشاد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان، بالدور المتعاظم لمواطني أحياء الهجرة بشمال مدينة الدمازين في السودان في دعم وحماية منشآت مستشفى الصداقة الصينية السودانية، وثمن تضحيات القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى وكبير دورها في تأمين وحدة البلاد وصونها من المؤامرات الخارجية.

وثمن مواقف الأجهزة النظامية في دفع عجلة الاستقرار والتنمية في ربوع الإقليم، مشيراً للمنجزات التي تمت خلال المراحل السابقة بفضل تضحيات القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى، ودعا مواطني الإقليم الى ضرورة العمل على تعزيز الوحدة وتماسك النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بالإقليم.

ووجه حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان، وزير البنى التحتية بضرورة العمل الفوري في تحسين خدمات المياه بالأحياء الشمالية لمدينة الدمازين في السودان، كما وجه وزير الصحة في السودان بأهمية العمل على دعم وترقية الخدمات بالمراكز الصحية بشمال مدينة الدمازين وكافة مناطق الريف الشمالي لمحافظة الدمازين.

إعادة تشغيل مستشفى الصداقة السودانية الصينية بالدمازين

ووجه حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان، بضرورة العمل على استنهاض الجهد الشعبي لدعم خدمات التعليم والاستعداد لافتتاح المدارس في التاسع عشر من الشهر القادم.

كما وجه حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان، وزارة الشباب والرياضة لدعم مراكز الشباب بأحياء الهجرة بشمال مدينة الدمازين، موجهًا باعتماد مستشفيات تخصصية على مستوى رئاسات المحافظات الى جانب العمل على دعم برنامج توطين العلاج بالإقليم.

السودان: تسيير قوافل إنسانية دعمًا للمواطنين بمناطق يابوس والمناطق الأخرى

وأعلن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان، أن العام القادم 2024م سوف يشهد تسيير قوافل إنسانية دعمًا للمواطنين بمناطق يابوس والمناطق الأخرى، معلنًا عن دعمه المادي للمستشفى الى جانب توفير التمويل اللازم لتشغيل قسم الأشعة المقطعية، وأعلن عن دعمه لشريحة المرأة والشباب.

ووجه حاكم إقليم النيل الأزرق في السودان، بمضاعفة التواجد الشرطي بمباني بمستشفى الصداقة السودانية الصينية إلى جانب الاهتمام ببرامج التجميل والنظافة والإنارة بالمستشفى.

هذا وقد تحدث في الحفل كل من اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية والمك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظر عموم قبائل الإقليم ووزير الصحة ومحافظ محافظة الدمازين، وعبدالغني دقيس المحافظ برئاسة حكومة الإقليم، واللواء الركن شمس الدين موسى قائد الفرقة الرابعة مشاة والمدير العام لوزارة الصحة والمدير الإداري لمستشفى الصداقة إلى جانب ممثل مواطني أحياء الهجرة.