رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تستدعي سفيرها لدى إسرائيل بسبب الحرب على غزة

نشر
الأمصار

استدعت تركيا سفيرها لدى إسرائيل، شاكر أوزكان تورونلار، مؤكدة أن ذلك على خلفية المأساة الإنسانية في غزة التي سببتها هجمات إسرائيل المتواصلة ضد المدنيين.

وذكرت "القناة 12" الإسرائيلية أنه "تم استدعاء السفير التركي لدى إسرائيل إلى أنقرة للتشاور.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 9488 ضحية بينهم 3900 طفل و2500 سيدة

ووكانت قد كشفت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت جامعة الأزهر المباني الجديدة في المغراقة بغزة.

ومنذ ساعات، قصفت الطائرات الإسرائيلية، اليوم السبت، مولد الكهرباء الرئيسي في مستشفى الوفاء في مدينة غزة، ما تسبب بحريق كبير في المكان وأخرج المولد من الخدمة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن القصف الإسرائيلي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، مما أثر على عمل المرافق الطبية الحيوية فيه.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 967 مجزرة في حق الفلسطينيين منذ بدء العدوان.

وأضاف قدرة أن «الاحتلال ارتكب مجزرة عند بوابة مستشفى الشفاء أوقعت 15 شهيدا و60 جريحا»، مشيرًا إلى أنه ما تم استهدافه في القافلة اليوم هو سيارتا إسعاف.

 

وتابع: أبلغنا الأمم المتحدة والصليب الأحمر بخصوص القافلة التي قصفها الاحتلال، مناشدا العالم «أن لا يقف صامتا أمام مجزرة اليوم والحقائق التي نقدمها».

قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة

استهدف الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مدرسة بداخلها نازحين بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

ووفقا لمصادر محلية، فإنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة أسامة بن زيد، في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة والتي تضم بداخلها العشرات من النازحين .

وقالت وزارة الصحة في غزة إن عشرات الضحايا سقطوا في قصف إسرائيلي لمدرسة أسامة بن زيد في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

 

ويعد اليوم الجمعة الأكثر دمويا بالنظر لخارطة استهداف مدنيين في القطاع، حيث قتل العشرات على طريق الرشيد خلال نزوحهم باتجاه جنوب غزة، كما قتل وأصيب العشرات في استهداف سيارات إسعاف أمام بوابة مستشفى الشفاء.