رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يواجه بورنموث للاقتراب من صدارة الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي منافسه بورنموث، ضمن لقاءات الجولة الـ11 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024. 

ويحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 24 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يحتل فريق بورنموث المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط فقط.
ويسعى مانشستر سيتي لمواصلة الانتصارات بعد اكتساح مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتقديم أداء رائع بقيادة الإسباني بيب جوارديولا والانقضاض على قمة الدوري الإنجليزي حال فوزه بالثلاث نقاط.


ويأمل النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، في مواصلة هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي بجميع البطولات، وستكون الفرصة مواتية أمامه لتعزيز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عندما يواجه دفاع بورنموث، الذي استقبل 21 هدفا في البطولة حتى الآن، ليصبح ثالث أضعف خط دفاع في المسابقة هذا الموسم، بعد فريقي شيفيلد يونايتد وبيرنلي.


يتصدر هالاند جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 11 هدفا، بفارق 3 أهداف أمام أقرب ملاحقيه المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجمي ليفربول وتوتنهام على الترتيب.
وفى المقابل، يسعى فريق بورنموث لتحقيق مفاجأة وتحسين ترتيبه في الدوري والابتعاد عن منطقة الهبوط، خاصة أن في المواجهات السابقة بين الفريقين تفوق مانشستر سيتي بشكل كبير، حيث فاز فى جميع المباريات التي جمعتهما.
كان فريق مانشستر سيتي قد حقق الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0، في ديربى مانشستر الذي أقيم على ملعب "أولد ترافورد"، في قمة مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي، في مباراة من طرف واحد نجح خلالها رجال بيب جوارديولا في حسم اللقاء دون عناء يذكر.
ويتصدر توتنهام  جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه، أرسنال صاحب المركز الثانى برصيد 24.

مانشستر سيتي يزاحم برشلونة ويدخل سباق التعاقد مع كيميتش

كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يريد الدخول في سباق التعاقد مع الدولي الألماني جوشوا كيميتش لاعب فريق بايرن ميونخ.

وكان نادي برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز قد أبدى رغبته في التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والآن انضم مان سيتي لقائمة المهمتين باللاعب.

 

ووفقًا لما ذكره موقع سبورت ويتنس نقلًا عن الصحفي كيري هاو، فإن كيميتش حتى الآن لم يبدي رغبته في تجديد عقده مع فريق بايرن ميونخ، والذي سينتهي في عام 2025، ومن الممكن أن يضطر النادي البافاري بيعه الصيف المقبل وذلك بسبب ألا يخسره مجانًا بعد ذلك.