رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يزاحم برشلونة ويدخل سباق التعاقد مع كيميتش

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يريد الدخول في سباق التعاقد مع الدولي الألماني جوشوا كيميتش لاعب فريق بايرن ميونخ.

وكان نادي برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز قد أبدى رغبته في التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والآن انضم مان سيتي لقائمة المهمتين باللاعب.

 

ووفقًا لما ذكره موقع سبورت ويتنس نقلًا عن الصحفي كيري هاو، فإن كيميتش حتى الآن لم يبدي رغبته في تجديد عقده مع فريق بايرن ميونخ، والذي سينتهي في عام 2025، ومن الممكن أن يضطر النادي البافاري بيعه الصيف المقبل وذلك بسبب ألا يخسره مجانًا بعد ذلك.

 

وكانت صحيفة موندو ديبورتيفو قالت بأن اللاعب لديه عدة خيارات جيدة إذا قرر الرحيل عن بايرن ميونخ، وهو بجانب مانشستر سيتي وبرشلونة، وقد يكون ريال مدريد أيضًا مهتمًا للحصول على خدمات اللاعب.

 

وينتظر النادي البافاري موقف اللاعب النهائي من تجديد عقده، حتى إذا لم يجدد فيبدأ الفريق في عملية إيجاد البديل وعرضه للبيع أيضًا، لكن تعد تلك الصفقة صعبة على برشلونة وذلك بسبب الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به.

 

وعلى الجانب الآخر ستعد عملية شراء اللاعب سهلة بالنسبة لفريق مانشستر سيتي، والذي من الممكن أن يقوم بإجراء صفقة تبادلية بينه وبين جواو كانسيلو، حيث أن بايرن كان يريد ضم كانسيلو لكن السيتي كان يطلب مقابل مادي كبير.

 

متى ينتهي عقد كيميتش مع بايرن ميونخ؟

ولازال يتبقى في عقد جوشوا كيميتش مع نادي بايرن ميونخ موسمين أخرين، حيث ينتهي عقد اللاعب مع ناديه بشكل رسمي في 30 يونيو عام 2025 المقبل.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، عن مفاجأة جديدة بشأن تدعيمات نادي برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن نادي برشلونة يريد ضم الألماني جوشوا كيميتش لاعب وسط فريق بايرن ميونخ في الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن، رغبة برشلونة في ضم كيميتش جاءت بناءا على طلب من تشافي هيرنانديز مدرب الفريق، الذي كان يريد ضم اللاعب في الصيف الماضي أيضا لتدعيم خط وسط الفريق ولكن القيود المالية على البارسا منعته.

 

أزمة كيمش وبايرن تسهل مهمة برشلونة

وحسب ما ذكرته الصحيفة نقلا عن وسائل إعلام ألمانية، فإن كيميتش لا يريد تجديد عقده مع بايرن ميونخ ولا يرغب في الاستمرار مع النادي من الأساس، فهو لا يشعر بالراحة في الفريق منذ فترة طويلة والأمور أصبحت متوترة بينه وبين النادي.

 

 

وقالت الصحيفة الإسبانية أن كيميتش يحب تشافي أيضا ويعتبره مثله الأعلى ورغبته بالفعل الانضمام إلى برشلونة في حاله رحيله بالفعل عن النادي البافاري وهو ما سيسعى مدرب البارسا لفعله هذا الصيف وحسم الصفقة.

 

ويواجه برشلونة منافسة شرسة من العديد من كبار أوروبا لضم كيميتش مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي أيضا، حسب ما ذكرته الصحيفة الإسبانية، ولكن علاقة اللاعب وتشافي هي التي تقربه من البارسا.