رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام الصومالي يشارك في اجتماع مجلس العالمي للسفر في رواندا

نشر
الأمصار

شارك وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومه الفيدرالية الصومالية داود أويس جامع، في أعمال اجتماع مجلس العالمي للسفر والسياحة في كيجالي عاصمة رواندا .

السياحة في الصومال

وخلال الاجتماع، والقى أويس خطابا تحدث فيها عن السياحة في الصومال أنها في طريقها إلى الانتعاش وأن البلاد مستعدة لاستقبال السياح من جميع أنحاء العالم.

وأوضح أويس ، أن إنجازات التي حققتها الحكومة الفيدرالية في تثبيت وترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد والقضاء على تهديد مليشيات الخوارج الارهابية من أهم العوامل التي تستقطب السياحية في البلاد .

والمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) منتدى لصناعة السفر والسياحة. وهي مؤلفة من أعضاء من مجتمع الأعمال العالمي وتعمل مع الحكومات لزيادة الوعي حول صناعة السفر والسياحة.

ومن المعروف أنه المنتدى الوحيد لتمثيل القطاع الخاص في جميع أنحاء الصناعة في جميع أنحاء العالم. وتشمل أنشطتها البحث في التأثير الاقتصادي والاجتماعي للصناعة وتنظيم مؤتمرات القمة العالمية والإقليمية التي تركز على القضايا والتطورات ذات الصلة بالصناعة.

وتتمتع رواندا بالتلال الخضراء والضفاف الجميلة حول بحيرة كيفو ، والمخاريط البركانية المثالية لجبال فيرونغاس ، التي ترتفع إلى ما يزيد عن 4000 متر ، وغيرها الكثير من التجارب الفريدة من نوعها ، والمغامرات التي يُمكنك القيام بها في تلم البلد الجميلة.

السياحة في رواندا

تقع رواندا في وسط القارة الأفريقية ، في منطقة هضبة البحيرات ، جنوب خط الإستواء. يحدها من الشرق دولة تنزانيا ، ومن الجنوب يحدها بوروندي ، ومن الجهة الغربية يحدها دولة زائير ، ومن الشمال دولة أوغندا.

أفضل وقت للسياحة في رواندا هو خلال موسم الجفاف الطويل من ( منتصف مايو إلى منتصف أكتوبر). فهو الوقت المثالي للتعرف على أبرز معالم البلاد الشهيرة وأهمها مشاهدة ” الغوريلا الجبلية “. ونظرًا لموقعها جنوب خط الإستواء ، فهي وجهة سياحية دافئة على مدار العام ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة خلال النهار حوالي 30 درجة مئوية.

موسم الأمطار الطويل من شهر ” مارس إلى منتصف مايو “
يتسم هذا الموسم بهطول الأمطار بكميات غزيرة في رواندا ، وهو ليس الوقت الأفضل لزيارة البلاد ، ولكنه قد يكون هذا هو الوقت الأمثل لتتبع الشمبانزي في منطقة نيونغوي.

موسم الجفاف الطويل من منتصف شهر ” مايو إلى منتصف أكتوبر “

وهو الموسم الأفضل لزيارة رواندا وإستكشافها ، وتتبع الغوريلا في حديقة البراكين الوطنية ، وأستكشاف الحياة البرية في رواندا بشكل عام. وهو موسم ذروة السياحة في رواندا ، وكذلك مشاهدة الحيوانات مثل القرود الذهبية والغوريلا الجبلية ، وهو الموسم الأعلى تكلفة.

موسم الأمطار القصيرة من منتصف شهر ” أكتوبر إلى نوفمبر “
تزدهر الأشجار والنباتات في موسم الأمطار القصيرة وتكون حياة الطيور المرئية غزيرة ، وتوفر المواسم الخضراء أيضًا ظروف تصوير ممتازة ، حيث تميل الأمطار إلى أن تكون سريعة وغزيرة ، وهي مثالية لإلتقاط المناظر الطبيعية.

موسم الجفاف القصير من شهر ” ديسمبر إلى فبراير “
هذا الموسم أيضُا من مواسم ذروة السياحة في رواندا ، هذه الفترة الجافة القصيرة ، هي الأفضل لمشاهدة الحيوانات والمشي لمسافات طويلة ، أو التجديف أو التسلق ، وهو أيضًا موسم سياحى تكلفته مرتفعة.