رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق فعاليات مؤتمر السفراء السابع برعاية رئيس الوزراء العراقي

نشر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات مؤتمر السفراء السابع برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، يوم أمس، أن "المؤتمر سيطرح اشتغالات وزارة الخارجية في استجابتها ضمن البرنامج الحكوميّ"، مبيناً أن "85 من سفراء ورؤساء بعثات جمهورية العراق في العالم سيشاركون  في فعاليات المؤتمر".

رئيس الوزراء العراقي يشدد على ضرورة إكمال مشاريع الخدمات البلدية والطرق

شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، على ضرورة إكمال مشاريع الخدمات البلدية والطرق والمدارس والمراكز الصحّية في المناطق المستهدفة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي، بحضور محافظ بغداد ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء".

وأشار إلى، أنه "جرى، خلال الاجتماع، تدارس نسب إنجاز   المشاريع لعام 2023، على وفق الخطة المُعدّة مسبقاً، وفي ضوء التخصيصات المالية لكل قطاع خدمي أو وزارة، والاطلاع على نسب الإنجاز في مشاريع بغداد والمحافظات".

واستعرض السوداني "مسيرة عمل الفريق في العام الأول من عمر الحكومة، التي أضحى الجهد الخدمي والهندسي، على الرغم من قلة تخصيصاته، سمة مميزة لعملها، ومثّل بارقة أمل للكثير من ساكني المناطق غير المخدومة، وعزّز الثقة بين المواطن والدولة"، مثمناً "الجهود المبذولة لخدمة المناطق الفقيرة، كما أشاد بكل من ساهم بهذه التجربة المميزة".

وشدد رئيس الوزراء العراقي، على "أهمية اختيار المشاريع التي تمّ على أساسها تشكيل هذا الفريق، وعدم الانغماس في مشاريع تمثل صلب البنى التحتية، التي تُنفذ حالياً من قبل الوزارات والمحافظات"، مؤكداً على "إكمال مشاريع الخدمات البلدية والطرق، مروراً بالمدارس والمراكز الصحّية في المناطق المستهدفة".

ووجه، بـ "ضرورة إعداد الكشوفات الدقيقة وإجراء الفحوصات المختبرية أثناء التنفيذ؛ للحصول على المواصفات المطلوبة ومعايير التنفيذ، مع الالتزام بجميع ملاحظات الجهة الاستشارية المتمثلة بنقابة المهندسين".

العراق.. السوداني: الجهد الخدمي أجرى عمليات تأهيل وإعمار لأكثر من عشرة مستشفيات 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الجهد الخدمي والهندسي الحكومي أجرى عمليات تأهيل وإعمار لأكثر من عشرة مستشفيات في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أفتتح المرحلة الأولى من أعمال تأهيل وتطوير مستشفى الطفل المركزي في العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "السوداني أجرى جولة بين أقسام المستشفى وباقي الأجنحة، التي سيتمّ تأهليها ضمن المراحل اللاحقة، والتقى بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم وانطباعاتهم عن طبيعة الخدمات المقدمة في المستشفى، موجهاً المسؤولين المعنيين بالإسراع في عمليتي التأهيل الثانية والثالثة للمستشفى".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الافتتاح، على "الاهتمام الكبير بالقطاع الصحي، إذ شكل أولوية لدى الحكومة منذ الأيام الأولى لتشكيلها، سواء في برنامجها أو في المشاريع التي أطلقتها".