رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تين هاج في المنحدر الأخير.. ما بين البقاء وانتظار زيدان

نشر
الأمصار

يعيش مانشستر يونايتد واحدة من أسوء عصوره تحت قيادة المدير الفني الهولندي تين هاج ، وانحدر مستوى الفريق مع هاج إلى أسوء ما يمكن تخيله في فريق بحجم مانشستر يونايتد خلال السنوات الأخيرة.

وعلى الرغم من تلك المؤشرات التي تؤكد انهيار المنظومة تحت قيادته الا انه قريب من البقاء في منصبه والابقاء عليه لفترة زمنية جديدة قد تتنهي به إلى الانهاء الكامل على تاريخ مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي والدوريات الأوربية الكبرى.

ويستعرض لكم موقع الامصار خلال السطور التالية، أبرز ما يمكن فعله مع تين هاج خلال الأشهر المقبلة أو حتى المباريات المقبلة، وفقًا لما قدمه المدير الفني الهولندي مع كتيبة الشياطين الحمر منذ بداية الموسم الجاري.

الابقاء على تين هاج رغم المشاكل

 

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد لا ينوي إقالة مديره الفني الهولندي تين هاج، وذلك على الرغم من تراجع نتائج الفريق مع بداية الموسم الحالي.

وقال الصحفي فابريزيو رومانو، إن مصادر داخل مانشستر يونايتد تؤكد أن التقارير التي تتحدث عن إقالة تين هاج من تدريب الفريق، مجرد شائعات.

وذكر المصدر أن إدارة اليونايتد لم تدخل في مفاوضات مع أي مدير فنى جديد، لتولي تدريب الفريق خلفا للمدير الفني الهولندي، وأن جميع الأخبار كاذبة.

وكان اليونايتد قد ودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، أمس الأربعاء، بعد خسارته أمام ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بثلاثية نظيفة، وخسر قبل بنفس النتيجة أمام مانشستر سيتي، في الديربي.

ويحتل اليونايتد، المركز الثامن، بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 15 نقطة، بعد مرور 10 جولات من عمر المسابقة.  

بديل تين هاج حال تغيير الرأي 

وطالبت جماهير مانشستر يونايتد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تعيين مدرب جديد لقيادة الفريق في الفترة القادمة، بعدما فشل تين هاج في كافة المحاولات السابقة.

ويتواجد على طاولة اليونايتد العديد من المدربين بعد الترشيحات الأخيرة، أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، وجوليان ناجيلسمان مدرب منتخب ألمانيا السابق وبايرن ميونخ.

كما تم ترشيح جراهام بوتر مدرب تشيلسي وبرايتون السابق وأنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس وإيطاليا السابق، مع تواجد أيضًا أولى جونار سولشاير مدرب الفريق السابق في الصورة.

وتصب نسبة الاحتمالات الأكبر في صالح الفرنسي زين الدين زيدان بنسبة وصلت إلى 20%، فيما يأتي ناجيلسمان في المركز الثاني بنسبة 16.7%، أما جراهام بوتر في المركز الثالث بنسبة 11.8%.

وفي المركز الرابع يأتي الإيطالي أنطونيو كونتي بنسبة 5.9%، وفي المركز الخامس يتواجد أولي جونار سولشاير بنسبة 2.9%، وفي المركز الأخير يأتي روي كين قائد الفريق السابق بنسبة 1.5%.

 ترتيب مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
يحتل نادي مانشستر يونايتد المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة وذلك بعد مرور 10 أسابيع من مسابقة الدوري هذا الموسم، حقق الشياطين الحمر الانتصار في خمسة مباريات وخسر خمسة آخرين، بينما لم يتعادل في أي لقاء، سجل الفريق 11 هدفًا وتلقت شباكه 16 آخرين.