رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيضانات تودي بحياة 6 أشخاص في إيطاليا

نشر
الأمصار

أفادت السلطات في منطقة توسكانا بوسط إيطاليا، بأن 6 أشخاص لقوا حتفهم، بينما اثنين في عداد المفقودين بسبب الفيضانات، في أعقاب هطول أمطار غزيرة بالمنطقة.

 

 

وكانت هناك مخاوف من فيضان نهر أرنو على ضفتيه في مدينة فلورنسا التاريخية بعد أن غمرت المياه بلدات قريبة جراء الإعصار سيران، لكن أعلى مستوى للفيضان مر في منتصف الصباح دون حدوث أي وقائع كبيرة.

 

إيطاليا ترسل أول طائرة محملة بالمساعدات إلى قطاع غزة عبر مصر


أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، الاثنين، عن إرسال أول طائرة محملة بالمساعدات المخصصة إلى قطاع غزة عبر مصر.

إيطاليا ترسل طائرة محملة بالمساعدات إلى قطاع غزة

وقال تاياني: "إننا سنواصل إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية، وذلك في محاولة لتخفيف الصعوبات التى يواجهها الشعب الفلسطيني، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكى) .

وأشار رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى أن وفداً من وزارتى الدفاع والخارجية وكذلك الأمم المتحدة سيكون حاضراً بالإضافة إلى السفير الإيطالي فى مصر الذى سيكون هناك لتنظيم توزيع المساعدات التى سيتم إرسالها إلى الهلال الأحمر، بعد عبورها من مصر عن طريق رفح.

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية المصري ونظيره الإيطالي

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأحد، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، وذلك لبحث الأوضاع العسكرية والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر على عدد من المناطق في القطاع.

وبحث وزير الخارجية المصرية ووزير خارجية إيطاليا، التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وذلك بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر منصة "إكس".

وتبادل الوزيران الرؤى والتقييمات حول ضرورة تغليب مسار التهدئة، وتوفير الحماية للمدنيين، وضمان توفير النفاذ الآمن والمستدام دون عوائق للمساعدات الإنسانية لإنقاذ حياة الفلسطينيين في غزة، حسبما أفاد به المتحدث باسم الخارجية.

وقت سابق من الأحد، بحث سامح شكري وزير الخارجية المصري، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، مع كل من أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، والأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، مستجدات الأحداث والعمليات العسكرية في قطاع غزة، وذلك حسبما صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية.