رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عُمان تستنكر استهداف مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية العمانية بشدة، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات الشفاء والقدس والإندونيسي وقوافل سيارات الإسعاف في قطاع غزة والتي أدت لسقوط مئات المدنيين بين شهيد وجريح.

 

 

وأكدت الخارجية العمانية تضامنها مع الشعب الفلسطينى فى نيل حقوقه المشروعة كافة وصموده فى مواجهة الاحتلال، ودعت المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ اجراءات رادعة لإسرائيل للتوقف عن  اعتداءاتها المستمرة والشنيعة بحق الشعب الفلسطيني ‏و التحرّك الفاعل في إعلاء سلطة القانون الدولى وفى إنهاء العدوان والاحتلال اللامشروع للأراضى الفلسطينية.

 

فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 967 مجزرة منذ بدء العدوان


أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 967 مجزرة في حق الفلسطينيين منذ بدء العدوان.

 

وأضاف قدرة أن «الاحتلال ارتكب مجزرة عند بوابة مستشفى الشفاء أوقعت 15 شهيدا و60 جريحا»، مشيرًا إلى أنه ما تم استهدافه في القافلة اليوم هو سيارتا إسعاف.

 

وتابع: أبلغنا الأمم المتحدة والصليب الأحمر بخصوص القافلة التي قصفها الاحتلال، مناشدا العالم «أن لا يقف صامتا أمام مجزرة اليوم والحقائق التي نقدمها».

 

قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة


استهدف الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مدرسة بداخلها نازحين بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

ووفقا لمصادر محلية، فإنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة أسامة بن زيد، في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة والتي تضم بداخلها العشرات من النازحين .

 

وقالت وزارة الصحة في غزة إن عشرات الضحايا سقطوا في قصف إسرائيلي لمدرسة أسامة بن زيد في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

 

ويعد اليوم الجمعة الأكثر دمويا بالنظر لخارطة استهداف مدنيين في القطاع، حيث قتل العشرات على طريق الرشيد خلال نزوحهم باتجاه جنوب غزة، كما قتل وأصيب العشرات في استهداف سيارات إسعاف أمام بوابة مستشفى الشفاء.


وقالت إسرائيل إنها قصف سيارة إسعاف في مستشفى الشفاء كان يستقلها عناصر من حركة حماس.

كما استهدف القصف الإسرائيلي محيط المستشفى الأندونيسي في شمال القطاع أيضا.

وتقصف إسرائيل قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول ما تسبب في مقتل نحو 10000 شخص غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ويقول سكان في غزة التي شهدت جولات عديدة من التصعيد مع إسرائيل إن القصف الإسرائيلي الحالي غير مسبوق.

ورفضت الحكومة الإسرائيلية طلبا أمريكيا بوقف مؤقت لإطلاق النار من أجل خروج حاملي الجنسيات الأجنبية من قطاع غزة عبر معبر رفح.

حل الدولتين

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال أحدث زيارة له لتل أبيب اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تعتقد أن حل الدولتين لإسرائيل وفلسطين هو الطريقة الوحيدة لإنهاء الصراع بينهما إلى الأبد.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء، إن تصريحات بلينكن جاءت بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة.

وكرر بلينكن دعوته إلى هدنة إنسانية للمساعدة في تدفق المساعدات والسماح للأجانب بمغادرة غزة.

وقال إن الولايات المتحدة وإسرائيل تبحثان الخطوات الملموسة التي يمكن أن تتخذها إسرائيل لتعزيز تدفق المساعدات إلى قطاع غزة.

ونقلت بلومبرج، عن بلينكن قوله في مؤتمر صحفي في تل أبيب، إن الولايات المتحدة تقدم لإسرائيل "نصيحة لا يفعلها سوى أفضل الأصدقاء" حول كيفية التقدم وفي الوقت ذاته حماية المدنيين.