رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في مصر في ختام تعاملات اليوم

نشر
الأمصار

شهد سعر الذهب، اليوم، في منتصف التعاملات المسائية بمحلات الصاغة، تراجعاً ملحوظاً مقارنة ببداية التعاملات الصباحية، إذ تراجع سعر جرام الذهب عيار21 بنحو 5 جنيهات، ليسجل الآن نحو 2550 جنيها دون مصنعية.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 الأكثر نقاءً والمستخدم في صناعة السبائك نحو 2914 جنيها خلال منتصف التعاملات المسائية، وذلك بحسب بيانات الشعبة العامة للذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر دون مصنعية

وسجل سعر جرام الذهب عيار 22 اليوم في مصر بمحلات الصاغة دون مصنعية،  نحو 2671 جنيها للشراء دون مصنعية، وقد يختلف السعر من مكان لآخر.

سعر جرام الذهب عيار 21
وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا اليوم في مصر بمحلات الصاغة، نحو 2550 جنيها للشراء دون مصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر بمحلات الصاغة، نحو 2186 جنيها، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1700 جنيه للشراء دون مصنعية وقد يختلف السعر من مكان لآخر.

سعر الجنيه الذهب
وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 3-11-2023 بمحلات الصاغة، نحو 20400 جنيها للشراء، فيما سجلت الأونصة الذهبية 1991 دولارا.

مشتريات من السبائك

وبلغت مشتريات المصريين من السبائك والعملات الذهبية خلال الربع الثالث من العام الحالي 6.3 طن، بانخفاض 39.4% على أساس فصلي وتراجع 3.1% عند المقارنة مع الربع المماثل من 2022، بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

وقال مجلس الذهب العالمي، إن الطلب على السبائك والعملات المعدنية المصرية شهد انخفاضًا بنسبة 4% على أساس سنوي في الربع الثالث إلى 6 أطنان. ومع ذلك، يظل الطلب على الاستثمار عند مستويات مضاعفة لتلك المعتادة قبل عامين فقط، ويرتفع الطلب منذ بداية العام بنسبة 87% عن نفس الفترة من عام 2022.

هناك عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب في العالم، وتؤثر في بعض الجوانب الأساسية الكامنة وراء التقلبات في أسعار الذهب، كما تؤثر الحركة العالمية على أسعار الذهب. 

سوق المجوهرات: مع تزايد الطلب على المجوهرات الذهبية خلال موسم الأعياد والزفاف، يزداد الطلب على المجوهرات الذهبية بشكل مفاجئ ويزيد من توافرها. ويخلق ذلك بعضًا من عدم التوازن بين مقدار التوافر والعرض، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.