رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المباريات التي سيغيب عنها تاليسكا مع النصر بعد عقوبة الإيقاف

نشر
الأمصار

آثارت عقوبة البرازيلي آندرسون تاليسكا محترف فريق النصر السعودي جدلًا كبيرًا حول المباريات التي سغييب عنها مع الفريق في الفترة القادمة.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت إيقاف تاليسكا لاعب النصر مباراتين على التوالي بعد طرده أمام الاتفاق في ثمن نهائي بطولة كأس الملك السعودي.

 

وجاء قرار لجنة الانضاط كالتالي:” ثبوت مخالفة تاليسكا للمادة (48-1-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإيقافه مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها”.

 

ورفعت إدارة نادي النصر استفسارًا إلى الاتحاد السعودي لمعرفة ما هي المباريات المقصودة التي سيغيب عنها تاليسكا مع الفريق.

 

وأشارت صحيفة ” الرياضية السعودية ” إلى أن عقوبة إيقاف تاليسكا آثارت جدلًا كبيرًا حول المباريات التي سيغيب عنها مع الفريق، فهل ستكون خاصة بمباريات كأس الملك بسبب طرده في نفس البطولة، أو كما ورد في القرار بالنص الآتي:” جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها؟”.

 

وتواصلت صحيفة الرياضية مع الدكتور أيمن الرفاعي المستشار الخبير في شؤون القانون الرياضي، ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق سابقًا، والذي أكد على أن نص القرار جاء فيه (أي مباراة رسمية)، وبالتالي فإن العقوبة على تاليسكا ستسري في مباراتي الخليج والوحدة تباعا في دوري روشن السعودي كونها المسابقة التي تتضمن أول مباراتين رسميتين للنصر بعد اتخاذ العقوبة.

تاليسكا مُهدد بعقوبة إضافية بسبب الطرد في مباراة النصر والاتفاق

كشفت تقارير صحفية أن البرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر السعودي مهددًا بعقوبة إضافية بسبب أحداث مباراة العالمي ضد نظيره الاتفاق في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبحسب صحيفة “الرياضية” السعودية أن التشيلي بيرو مازا حكم مباراة النصر والاتفاق دون في تقريره ما يهدد بإيقاف البرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر.

وأوضحت الصحيفة أن الحكم التشيلي أضاف إلى تقريره وجود سلوك مشين من اللاعب تاليسكا بعد حادثة طرده بالبطاقة الحمراء بعد لقطته مع حمدان الشمراني لاعب الاتفاق.

وسبق وأن ضاعفت لجنة الانضباط والأخلاق العقوبة للاعبين تم رفع حالات طردهم في تقارير الحكام، وهو ما حدث مع البرازيلي تاليسكا الذي بات معرضًا للإيقاف مباراة أخرى مع الإيقاف التلقائي بالبطاقة الحمراء.

وأكدت الصحيفة السعودية أنه في حال صدور قرار بتغليظ الإيقاف ضد تاليسكا، سيكون عليه تطبيقها في أول مباراتين يحق له المشاركة بها دون النظر للمسابقة.