رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لقمة الشباب ضد الاتحاد في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

تشكيل الاتحاد السعودي الرسمي الذي أعنله المدير الفني البرتغالي نونو سانتو وضلك لملاقاة الشباب ضمن منافسات مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويلاقي العميد نظيره الشباب على استاد الملك فهد الدولي في إطار مباريات الجولة الثانية عشر بمسابقة الدوري السعودي لهذا الموسم 2023/2024.

 

ويأمل اتحاد جدة في تحقيق الفوز وذلك من أجل مصالحه جماهيره بعد التعادل المخيب للآمال أمام الحزم بالجولة الماضية، وابتعاده عن صدارة ترتيب الدوري.

 

وقد استقر نونو سانتو المدير الفني للنمور، على تشكيل فريقه الذي سيخوض به مباراته المرتقبة أمام نظيره الشباب ضمن منافسات دوري روشن.

 

تشكيل الاتحاد السعودي الرسمي أمام الشباب

في حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

 

خط الدفاع: مهند الشنقيطي – لويز فيليبي – حسن كادش – زكريا هوساوي.

 

خط الوسط: نجولو كانتي – سلطان الفرحان – فيصل الغامدي.

 

خط الهجوم: عبد الرازق حمد الله – كريم بنزيما – رومارينيو.

فيما يأتي تشكيل الشباب ضد الاتحاد كتالي: 

حراسة المرمى: كيم سيونج جين

الدفاع : حمد اليامي - رومان سايس - نادر الشراري - فواز الصقور

الوسط : يانيك كاراسكو - جوستافو كويلار - حسين القحطاني

الهجوم : فهد المولد – إيفر بانيجا – كارلوس جونيور

تشكيل الشباب


 

تاريخ مواجهات الشباب ضد الاتحاد السعودي

سبق وتقابل الفريقين في 127 مناسبة من قبل بجميع المسابقات، ويمتلك الشباب الأفضلية على الاتحاد برصيد 44 انتصار، مقابل 43 هزيمة، بينما حسم التعادل مواجهات الناديين في 40 لقاء.

ومن الناحية التهديفية، يمتلك الاتحاد الأفضلية على نظيره الشباب بفارق هدف وحيد أيضًا، حيث أنه زار الشباك الليوث 173 مرة، بينما تلقت شباكه 172.

 

وفي دوري روشن، يمتلك النمور أيضًأ الأفضلية على الليوث بـ 31 فوز مقابل 30 هزيمة، ولم يخسر الاتحاد أمام الشباب في آخر 3 مباريات بينهما بالدوري السعودي، منذ أخر خسارة بنتيجة 0-2 في موسم 21/22.

نتائج أخر 10 مباريات بين الشباب والاتحاد

أما في أخر 10 مواجهات من القمة بين الفريقين، يمتلك الاتحاد أفضلية واضحة على نظيره الشاب، حيث فاز عليه في 5 مناسبات وخسر مرة وحيدة فقط.

فشل الاتحاد في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الشباب في آخر 3 مباريات، بينما حافظ الشباب على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر 9 مباريات وكانت في الدوري السعودي للمحترفين وانتهت بنتيجة 0-0.

 

5 أرقام يجب أن تعرفها قبل مواجهة الشباب ضد الاتحاد في دوري روشن

يأتي إيفر بانيجا، متوسط ميدان الشباب، ثالث أكثر لاعب صنع فرصًا في الدوري السعودي بـ 29 فرصة، خلف رياض محرز، لاعب الأهلي، ونظيره ألفارو ميدران لاعب التعاون.

يعد الشباب أكثر ناد احتسبت ضده ركلات جزاء في الدوري السعودي حتى الآن برصيد 5 ركلات جزاء، بالإضافة إلى أن لاعبي الليوث هي أكثر من حصلت على بطاقات في دوري روشن حتى الآن برصيد 25 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.

 

من المقرر أن تكون مباراة الشباب أمام الاتحاد هي المباراة رقم 51 للمدرب البرتغالي، نونو سانتو، مع الاتحاد منذ بداية توليه مهمة قيادة النمور.

فريق النمور يأتي ثان أكثر ناد أهدر لاعبيه فرصًا كبيرة في الدوري السعودي برصيد 25 فرصة، خلف الهلال الذي أهدر لاعبيه 31 فرصة.

الحارس البرازيلي، مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد، يعد أكثر حارس مرمى خرج بشباك نظيف في الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 6 مباريات، بينما يعد كريم بنزيما، أكثر لاعب صنع فرصًا هذا الموسم برصيد 12 فرصة.