رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتماد فوز اتحاد جدة على سباهان في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن إعتبار نادي اتحاد جدة السعودي، فائزا فى مواجهة نظيره سباهان الإيراني، بنتيجة 3 - 0، والتى ألغيت ضمن مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا، بسبب لافتات وتماثيل سياسية. 

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتبار سباهان خاسرا أمام الاتحاد 3-0، وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف دولار، وإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعب نقش جهان، بجانب حرمانه من اللعب على ملعبه 3 مباريات في البطولات الآسيوية. 

وأشار إلى أن أنظمة الاتحادين الدولي والآسيوي تمنع وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، فكيف إذا كانت على أرضية الملعب.

وكان الاتحاد الآسيوي، قد قرر إلغاء مواجهة الفريقين فى أوائل شهر أكتوبر الماضي، بعد رفض مسئولي نادي الاتحاد، خوض المباراة، بسبب وجود تماثيل سياسية داخل أرضية ملعب المباراة. 

وفى ضوء هذا القرار، رفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط، فى صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة، ويأتى سباهان فى المركز الثاني، برصيد 4 نقاط. 

أزمة في تدريبات اتحاد جدة بسبب العبود

كشفت تقارير صحفية أن البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لنادي اتحاد جدة السعودي، رفض جميع المحاولات الإدارية بشأن إعادة عبد الرحمن العبود لاعب الوسط إلى التدريبات الجماعية، وطالب بمواصلة إبعاده دون تحديد فترة زمنية لقراره.

وكانت قرعة كأس العالم للأندية 2023 قد أوقعت النادي الأهلي في طريق بطل أمريكا الجنوبية، الذى لم يتحدد بعد، في حال تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، ليتجنب المارد الأحمر مواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا 2023

قالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن إدارة اتحاد جدة طالبت العبود بإكمال تدريباته اليومية في صالة الجيم حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة تنفيذا لتعليمات المدير الفني.

وأشارت الصحيفة إلى أن العبود ينوي تصعيد قرار إحالة للتدريبات الانفرادية إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم كون أنظمته تمنع هذا الإجراء، خاصة أنه أجرى كشوفات طبية دقيقة أثبتت سلامته من أي إصابة وعدم معاناته من أي ضعف في العضلات، ويجري التدريبات يوميًّا في مقر نادي الاتحاد، وفي الفترة المسائية مع مدرب شخصي.

وكانت الصحيفة قد أكدت في وقت سابق أن إدارة اتحاد جدة سوف يتحدثون مع المدرب البرتغالي حول عودة اللاعب إلى التدرب.