رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو عبيدة يُعلن حجم الخسائر في صفوف الاحتلال الإسرائيلي

نشر
أبوعبيدة
أبوعبيدة

صرح المتحدث العسكري باسم كتائب القسام "أبوعبيدة"، بأن المُقاومين يُواصلون التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في عشرات نقاط الاشتباك وذلك بعد 27 يومًا من الحرب على غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة.

وقال أبو عبيدة في كلمة مُتلفزة له : تمكن المجاهدون خلال 48 ساعة من تدمير ما يُعادل كتيبة دبابات وإيقاع عدد كبير من القتلى في صفوف الجنود.

وتابع أبو عبيدة: من أبرز عملياتنا مساء اليوم العمليات المتزامنة في شمالي غربي غزة حيث تمكن مجاهدونا من تدمير 6 دبابات.

وأردف أبو عبيدة: قيادة الاحتلال كذبت على الإسرائيليين في أعداد القتلى الذي هو أكبر بكثير مما تعلنه، ومدرعة النمر سقطت في اول اختبار من قذائفنا.

وواصل: مجازر العدو ستزيدنا قوةً وبأسًا وسنجعل غزة لعنة التاريخ على كيان الاحتلال حيث تمكنا من الالتفاف خلف خطوط العدو والهجوم عليه من النقطة صفر.

واستكمل: سنجعل غزة كما كانت لعنة التاريخ على هذه الكيان وترقبوا المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء.

وأتم المتحدث العسكري باسم كتائب القسام: ألمنا لفقد واستشهاد آلاف من أبناء شعبنا سيزيدنا بأسا وعنفوانا لتدفيع العدو الثمن الباهظ.

كتائب القسام تستهدف دبابة للاحتلال شرق "خان يونس" بقذيفة مُضادة للدروع

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، استهدافها دبابة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق "خان يونس" بقذيفة مُضادة للدروع، في إطار الرد على الهجمات الإسرائيلية على المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء الخميس.

وتستمر الفصائل الفلسطينية في توجيه الضربات باتجاه عمق الأراضي الإسرائيلية بالصواريخ وتصيب أهدافها وتقوم بالإعلان عن ذلك.

كما وتُعلن بين الحين والآخر عن استهداف قوات الجيش الإسرائيلي في المناطق المتاخمة لغزة أو حتى في مدن القطاع المحاصر.

حماس تُعلن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا في غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، والتابع لحركة "حماس"، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا شمالي القطاع تجاوز الألف، مشيرًا إلى أن عدد الضحايا بلغ 195 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الخميس.

وقال المكتب الإعلامي في غزة في بيان له: " في أقل من ٢٤ ساعة، ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية يجاوز ١٠٠٠ ما بين شهيد وجريح ومفقود، حيث بلغ الشهداء ١٩٥ شهيد،١٢٠ مفقود تحت الأنقاض، ٧٧٧ جريح ومصاب".

ومساء أمس، دعا ممثل الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إلى إنشاء ممرات إنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، لتلبية الاحتياجات العاجلة.

اليونيسف تنتقد القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة وتصفه بـ "المجزرة"

انتقد صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين الفلسطنيين في قطاع غزة، واصفًا إياها بـ "المجزرة"، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الخميس.

وجاء في تعليق صدر عن المنظمة: "مشاهد المجزرة التي وردت من مخيم جباليا في قطاع غزة عقب الغارات أمس واليوم (الثلاثاء والأربعاء) مرعبة فعلا".

وكما لاحظت اليونيسيف، رغم عدم وجود تقدير لعدد الأطفال الذين قتلوا خلال هذه الغارات، "يبدو أن مئات الأشخاص أصيبوا وقتلوا"، ومن بينهم، وفقا للبيانات الأولية، الكثير من القاصرين.

في وقت سابق، ذكرت وكالة رويترز نقلا عن حركة حماس أن 195 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 777 آخرون في الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقالت وزارة الداخلية في غزة يوم الثلاثاء الماضي، إن الغارات الجوية على جباليا أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 400 شخص.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيشت في وقت لاحق، أن إسرائيل هاجمت مخيم اللاجئين، في محاولة للقضاء على أحد قادة حماس.

ووصف المتحدث الإسرائيلي، الضحايا المدنيين بالمأساة، لكنه ألقى باللوم في مقتلهم على قيادة حركة حماس.

من جانبها، حذرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، من أن قصف القوات الإسرائيلية لمخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة قد يرقى إلى جريمة حرب.