رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف.. صواريخ ومسيرات الحوثيين التي استهدفت إسرائيل

نشر
صواريخ الحوثيين
صواريخ الحوثيين

أعلنت جماعة الحوثي إطلاق دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف عدة في إسرائيل، ردا على قصف قطاع غزة المتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الحوثي يحيى سريع عبر حسابه في "إكس"، "سنواصل استهداف إسرائيل بالصواريخ والمسيّرات حتى يتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، أنه رصد هدفا يقترب من مدينة إيلات، ولم يشكل تهديداً على المدنيين، ليعلن لاحقاً اعتراض قواته مسيرة فوق مطار رامون في إيلات.

في المقابل، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع مسؤولية الجماعة عن إطلاق دفعة من الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل.

وتوعد سريع تل أبيب بمزيد من الضربات إلى أن توقف هجومها على الأراضي الفلسطينية، وقال إن الدفعة التي أطلقتها هي العملية الثالثة للجماعة على إسرائيل.

جاء ذلك بعد حوادث المسيرات التي شهدتها مدينتا طابا ونويبع المصريتان، الأسبوع الماضي، مع تصاعد التوترات الإقليمية في ظل الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

يشار إلى أن هذه الحوادث سلطت الضوء على المخاطر التي تواجه مصر ودولا أخرى في المنطقة مع تصاعد القتال بين إسرائيل والفلسطينيين.

لاسيما أن القاهرة تلعب دورا نشطا في التفاوض على وصول المساعدات إلى غزة، وفي محاولة إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس، والدعوة إلى وقف إطلاق النار، لكن قربها من خط المواجهة يعرضها للمخاطر.

وقد حذرت مصر مرارا خلال الأسابيع الماضية من توسع القتال، وتحوله إلى حرب إقليمية، لاسيما مع تلويح حزب الله جنوب لبنان وفصائل مسلحة أخرى مدعومة من إيران سواء في العراق أو سوريا أو حتى اليمن بالدخول في الصراع.

صواريخ ومسيرات الحوثيين التي استهدفت إسرائيل

صاروخ بركان 1
مداه يصل إلى800 كيلو متر

صاروخ توشكا
مداه يصل إلى 185 كيلو متر

صاروخ سكود بي
مداه يصل إلى 270 كيلومتر

صاروخ قاهر 2
مداه يصل إلى 300 كيلو متر

صاروخ زلزال 3
مداه يصل إلى 200 كيلو متر

الطائرة قاصف 1
مداها يصل إلى 150 كيلو متر

الطائرة صماد 1
مداها يصل إلى 500 كيلو متر

الطائرة صماد 2
مداها يصل إلى 1000 كيلو متر