رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"وداعًا جوليا" يتصدر شباك التذاكر المصري ويحقق 95 ألف جنيه في يوم

نشر
فيلم وداعًا جوليا
فيلم وداعًا جوليا

تراجعت إيرادات الفيلم السوداني “وداعًا جوليا” أمس الأربعاء، محققا 95 ألف جنيه، خلال 24 ساعة ورغم ذلك جاء في صدارة هرم الإيرادات، ووصل إجمالي إيراداته في أول أسبوع عرض له في مصر إلى مليون و130 ألف جنيه.

فيلم وداعًا جوليا

فيلم وداعًا جوليا

فيلم وداعًا جوليا من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، ويشارك في بطولة الفيلم الممثل نزار جمعة وقير دوينى الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي.

ويشارك في بطولة الفيلم الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف، وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال السودان السابقة سيران رياك، والممثل المخضرم نزار جمعة وقير دوينى الذى اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي. تدور أحداث الفيلم في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب "منى"، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها "أكرم"، بمقتل رجل جنوبي ثم تقوم بتعيين زوجته "جوليا"، التي تبحث عنه، كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

تلقى الفيلم دعماً من "مهرجان البحر الأحمر" و"مؤسسة آفاق".

وعرض فيلم وداعًا جوليا في السودان، وحصل على ترشيحات الأوسكار لأفضل فيلم أجنبى عام 2020 لأول مرة في التاريخ بفيلم «ستموت في العشرين».

فاز الفيلم، وهو في مرحلة التطوير، بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير بقيمة 15 ألف دولار أمريكي، وشهادة منصة الجونة السينمائية وجائزة "نيو سينشري" بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي  وجائزة ضمان توزيع من "ماد سوليوشنز" و"إرجو ميديا فينتشرز" بقيمة 30 ألف دولار أمريكي وجائزة "سباركل" بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي وجائزة "منتور شيب" المقدمة من (IEFTA)

كما فاز بمسابقة الترويج في "مهرجان اسبينهو" للمخرجين الجدد

تم اختيار الفيلم في مسابقة "نظرة ما" ضمن فعاليات النسخة 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي التي تجري فعالياتها في الفترة ما بين 16 إلى 27 مايو، ليصبح أول فيلم سوداني في تاريخ المهرجان.