رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: لويس سواريز يتوصل لاتفاق للانتقال لـ إنتر ميامي الأمريكي

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية، أن الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم جريميو البرازيلي، سينتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وانتقل سواريز إلى جريميو مطلع العام الماضي، بعقد يمتد حتى نهاية عام 2024.

وكان الأرجنتيني تاتا مارتينو المدير الفني لـ إنتر ميامي، قد فتح الباب أمام التعاقد مع سواريز، كذلك رحب زميله السابق في برشلونة ولاعب الفريق الحالي، به، مؤكدًا تطلعه للعب معه مرة أخرى.

موسم مع إمكانية التمديد تفاصيل عقد لويس سواريز مع إنتر ميامي

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية نقلًا عن الصحفي سيزار لويس ميرلو، فإن سواريز سيغادر جريميو في نهاية العام، وسيلعب لـ إنتر بدءًا من مطلع العام المقبل، لينضم مرة أخرى إلى زملائه السابقين في برشلونة، ليونيل ميسي، سيرجيو بوسكيتس، ألبا.

وأوضح التقرير أنه تم التوصل لاتفاق على أن يلعب سواريز لـ إنتر ميامي، بعقد يمتد لمدة موسم مع إمكانية التمديد لموسم إَافي.

يُذكر أن اللاعب الذي سيبلغ من العمر 37 عامًا في يناير المقبل، لعب لعدة فرق أوروبية مثل أياكس الهولندي، ليفربول الإنجليزي، برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسباني، قبل العودة إلى ناسيونال الأوروجواياني، ومنه إلى جريميو.

يُذكر أن سواريز سجل 10 أهداف وصنع مثلهم في الدوري البرازيلي هذا الموسم.

إنتر ميامي الأمريكي يحتفي بتتويج ميسي بالكرة الذهبية

احتفى نادي إنتر ميامي الأمريكي، بفوز لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وأصبح ليونيل ميسي، أول لاعب يحقق الكرة الذهبية، وهو يلعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وقال إنتر ميامي على حساباته في الشبكات الاجتماعية "تهانينا لميسي"، بعد تتويج اللاعب بالجائزة.

وكتب النادي، اسم ميسي بطريقة استبدل فيها حرف ال"s" بعلامة اللا نهائية، من أجل الإشادة باستمرارية ميسي في الملاعب لفترة طويلة بأعلى مستوى.

وكان الدوري الأمريكي قد حظي بثلاثة لاعبين فازوا بالكرة الذهبية غير ميسي، لكنهم جميعا توجوا بها قبل انتقالهم إلى المسابقة، وهم البرازيلي ريكاردو كاكا والألماني لوثر ماتيوس والبلغاري هريستو ستويشكوف.

وأعرب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي عن سعادته بمناسبة حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية" للمرة الثامنة بتاريخه في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس وسط حضور نخبة من نجوم كرة القدم والمسؤولين.

وقال ليونيل ميسي خلال الكلمة التي ألقاها عقب تسلمه الجائزة: "مساء الخير وشكرًا لكم قبل كل شيء، أود أن أشكر كل من صوت لي للفوز بهذه الجائزة والتي اريد اتقاسمها مع زملائي في المنتخب".

أضاف ليونيل ميسي: "هذه الجائزة لكل المجموعة والطاقم الفني وللشعب الأرجنتيني لما حققناها، لا أريد انسى كيليان وهالاند الذين قدموا عام لا يصدق، خصوصًا هالاند الذي قدم عام استثنائي ولا اشك بأنه سيفوز مستقبلاً".

وأوضح ليونيل ميسي: "كما قُلت كثيرًا لم أتصور أبدًا بأن أحظى بالمسيرة، أنا محظوظ بكل ذلك وأعتقد هذا صعب جدًا، ان تكون في افضل نادي بالتاريخ والفوز بالكثير من الألقاب، أعتقد أنى تلقيت عدة هزائم صعبة مع المنتخب ولم أستسلم أبدًا وواصلت القتال من أجل مواصلة حلمي بالفوز بالكوبا وكأس العالم، فخور جدًا بتحقيق كل ذلك".

وشدد ليونيل ميسي: "لا أعرف متى سأعتزل وأتوقف عن ممارسة كرة القدم، وقلت في وقت سابق أنني نافست لاعبين رائعين هما كيليان مبابي، وإيرلينج هالاند وأتمنى أن أراهما يتوجان بلقب أفضل لاعب في العالم بالمستقبل".

ونال ميسي الجائزة فى 2023، بعد قيادة منتخب بلاده لتحقيق لقب  كأس العالم 2022 فى قطر.