رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنجلينا جولي تدعم غزة وتُطالب بوقف إطلاق النار

نشر
الأمصار

صرحت النجمة العالمية "أنجلينا جولي"، بأن القصف الإسرائيلي على "قطاع غزة" هو قصف مُتعمد للسكان المُحاصرين، مُؤكدة أن غزة بمثابة سجن مفتوح تحول إلى مقبرة جماعية، كما طالبت بوقف إطلاق النار بين الطرفين.

وقالت أنجلينا، عبر حسابها على إنستجرام: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية، 40% من القتلى أطفال أبرياء وعائلات بأكملها تُقتل".

وأضافت أنجلينا: "وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والأسر للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على كلا الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

وسبق وعلقت أنجلينا جولي للمرة الأولى على الأحداث الدائرة حاليًا في غزة، وما يتعرض له سكانها من انتهاكات دولية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي أودت بحياة المدنيين، وكتبت عبر حسابها على موقع إنستجرام بوست مطول بدأته بأنها تدين كل أشكال العنف، وتتابع عن كثب كل ما يحصل شأنها شأن الملايين حول العالم، وقالت: "بالتأكيد أدين كل ما حصل في الـ7 من أكتوبر من هجمات إرهابية على إسرائيل، أودت بحياة الكثيرين وأتعاطف مع الأمهات وكل من هناك".

ثم تابعت: "لكن هذا لا يبرر فقدان الأرواح البريئة في قصف السكان المدنيين في غزة الذين ليس لديهم أي مكان يقصدوه، ولا حتى يتوافر لهم الغذاء أو الماء، ولا إمكانية الرحيل لمكان آخر".

حماس تُعلن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا في غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، والتابع لحركة "حماس"، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا شمالي القطاع تجاوز الألف، مشيرًا إلى أن عدد الضحايا بلغ 195 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

وقال المكتب الإعلامي في غزة في بيان له: " في أقل من ٢٤ ساعة، ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية يجاوز ١٠٠٠ ما بين شهيد وجريح ومفقود، حيث بلغ الشهداء ١٩٥ شهيد،١٢٠ مفقود تحت الأنقاض، ٧٧٧ جريح ومصاب".

ومساء أمس، دعا ممثل الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إلى إنشاء ممرات إنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، لتلبية الاحتياجات العاجلة.

اليونيسف تنتقد القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة وتصفه بـ "المجزرة"

انتقد صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين الفلسطنيين في قطاع غزة، واصفًا إياها بـ "المجزرة"، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الخميس.

وجاء في تعليق صدر عن المنظمة: "مشاهد المجزرة التي وردت من مخيم جباليا في قطاع غزة عقب الغارات أمس واليوم (الثلاثاء والأربعاء) مرعبة فعلا".

وكما لاحظت اليونيسيف، رغم عدم وجود تقدير لعدد الأطفال الذين قتلوا خلال هذه الغارات، "يبدو أن مئات الأشخاص أصيبوا وقتلوا"، ومن بينهم، وفقا للبيانات الأولية، الكثير من القاصرين.

في وقت سابق، ذكرت وكالة رويترز نقلا عن حركة حماس أن 195 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 777 آخرون في الغارات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقالت وزارة الداخلية في غزة يوم الثلاثاء الماضي، إن الغارات الجوية على جباليا أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 400 شخص.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيشت في وقت لاحق، أن إسرائيل هاجمت مخيم اللاجئين، في محاولة للقضاء على أحد قادة حماس.

ووصف المتحدث الإسرائيلي، الضحايا المدنيين بالمأساة، لكنه ألقى باللوم في مقتلهم على قيادة حركة حماس.

من جانبها، حذرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، من أن قصف القوات الإسرائيلية لمخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة قد يرقى إلى جريمة حرب.