رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض ينفي اعتزامه نشر قوات حفظ سلام أمريكية في غزة مستقبلًا

نشر
الأمصار

أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لن تنشر قوات حفظ سلام أمريكية على الأرض في غزة مستقبلًا، بينما تبحث مع حلفائها وضع غزة في مرحلة ما بعد الصراع.

 

 

وذكر جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أمام صحفيين "لا توجد خطط أو نوايا لنشر قوات عسكرية أمريكية على الأرض في غزة، سواء الآن أو في المستقبل".

 

وأردف كيربي أن الولايات المتحدة لا تعتقد بأن حركة حماس يمكن إشراكها في الحكومة المستقبلية لقطاع غزة حينما تنتهي الحرب مع إسرائيل.

 

الصحة الفلسطينية تعلن عدد المستشفيات التي خرجت من الخدمة


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، قائمة المسشفيات في غزة والتي أصبحت خارج الخدمة بسبب الحرب ونقص الوقود والمستلزمات الطبية.

وشملت قائمة المستشفيات التي خرجت من الخدمة، ما يلي: المستشفى التركي، مستشفى بيت حانون، مستشفى الوفاء، مستشفى الخدمة العامة، مستشفى أصدقاء المريض، مستشفى الكرامة، مستشفى حيفا، مستشفى الدولي للعيون، مستشفى مسلم التخصصي، مستشفى الدرة، مستشفى حمد، مستشفى دار السلام، مستشفى اليمن السعيد، مستشفى سان جون، مستشفى الحياة، مستشفى يافا، إلى جانب 32 مركزًا صحيًا من أصل 52 مركز رعاية أولية.

 

الصليب الأحمر: آلاف المرضى في مستشفيات غزة يتعرضون لمخاطر كبيرة


أعلن الدكتور هشام مهنا، المتحدث الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصةً في قطاع غزة.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، إنه يوميًا نشهد خروج المستشفيات ومراكز الخدمة الطبية تخرج عن الخدمة بسبب نفاذ الوقود وعدم توفر سبل تشغيل المرافق بشكل كامل.

وأضاف أنه تم إدخال 6 شاحنات عبر معبر رفح يوم الجمعة الماضي تحمل المساعدات الطبية، وغيرها من الأدوات والمستلزمات الهامة التي يجتاجها الأشقاء في فلسطين.

 

وأردف: «تمكنا من إيصال بعض المساعدات لعدد من المستشفيات في قطاع غزة، خاصة في المناطق الجنوبية، وهناك صعوبة في ايصال المساعدات للمناطق الواقعة في النصف الشمالي من قطاع غزة».

 

وأكمل: «الآلاف من المرضى في مستشفيات غزة يتعرضون لمخاطر كبيرة».

الجيش الإسرائيلي يجدد قصفه بمحيط مستشفى القدس في غزة


أعلنت وسائل إعلام ، اليوم الأربعاء، بتجدد القصف الإسرائيلي الآن على غرب مدينة قطاع غزة.

 

وتجددت الغارات الإسرائيلية في محيط مستشفى القدس غرب مدينة غزة.