رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع بحريني سعودي لتعزيز التعاون المشترك في مجال الحج والعمرة

نشر
الأمصار

بحث وزير العدل والشؤون الإسلامية البحريني، نواف بن محمد المعاودة، مع وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى البحرين، مجالات التعاون والتنسيق في مجال الحج والعمرة، وتعزيز آليات العمل المشترك؛ ضمن إطار الاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم.

وأكد وزير العدل البحريني - حسبما أفادت قناة (السعودية) الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة وتنفيذا لتوجيهات الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني؛ حريصة كل الحرص على توأمة العمل مع وزارة الحج والعمرة وفق استراتيجيتها الجديدة، وأنها بدأت فعليا في الاستعداد لموسم حج 1445هجريا، فور انتهاء موسم الحج الماضي عبر سلسلة من اللقاءات التحضيرية بين الوزارتين.

وأعرب عن بالغ الشكر والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما يلقاه حجاج بيت الله الحرام من مواطني مملكة البحرين بشكل خاص ومن مختلف دول العالم الإسلامي بشكل عام من اهتمام متميز وحسن وفادة، مشيدا بالمبادرات الرائدة والإسهامات الجلية في تطوير الأنظمة وتميز الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين ومن أبرزها منصة "نسك".

ومن ناحية أخرى، هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، المملكة العربية السعودية بفوزها في تنظيم كأس العالم 2034، وذلك بعد إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، مساء الثلاثاء، فوز المملكة العربية السعودية بحق تنظيم كأس العالم 2034، بعدما كانت صاحبة الملف الوحيد الذي تم تقديمه لاستضافة المونديال، معربًا عن تمنياته بالتوفيق للمملكة العربية السعودية.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، رسالة إلى المملكة العربية السعودية، تمنى فيها التوفيق في استضافة الحدث العالمي، معربا عن سعادته بالتقدم المستمر.

السعودية موطن البطولات العالمية

وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات: "تمنياتي بالتوفيق والنجاح للمملكة العربية السعودية الشقيقة في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034"، مضيفًا "بقيادة خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان تواصل المملكة التنمية والازدهار".

كأس العالم تمثل حلقة جديدة في سلسلة من الأحداث الكروية المهمة التي نظمتها المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة، على غرار كأسي السوبر الإسباني والإيطالي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية 2024، وكأس آسيا 2027.

وبعيدًا عن كرة القدم، نجحت المملكة العربية السعودية في تنظيم أحداث رياضية مهمة، على غرار سباقات بطولة العالم لسيارات فورمولا 1، ونزالات قوية في كل من الملاكمة والمصارعة ولعبة الفنون القتالية المختلطة "UFC".