رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يقيل 4 وزراء من الحكومة السودانية بينهم وزير الطاقة

نشر
الأمصار

أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قرارًا اليوم، بإنهاء تكليف عدد من الوزراء من مهامهم شملت، وزير الطاقة والنفط، محمد عبد الله محمود، ووزيرة التجارة والتموين أمال صالح سعد.

إقالة 4 وزراء من الحكومة السودانية

كما شمل قرار الإقالة الذي أصدره البرهان، وزير النقل، هشام أحمد علي أبوزيد، ووزير العمل والإصلاح الإداري سعاد الطيب حسن.

وطالب قرار عبد الفتاح البرهان، على وزارة شئون مجلس الوزراء والجهات ذات الصلة وضع القرار موضع التنفيذ، اعتبارًا من بداية نوفمبر الجاري.


البرهان يقيل وزراء فى حكومة السودان


وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قد أكد في وقت سابق اليوم، أن القوات المسلحة لن تسمح بتفكيك وانهيار السودان ولن ترضخ لأي ضغوط خارجية ولن تفرط في سيادة البلاد، مشددا على استمرار القوات المسلحة في معركة الكرامة حتى دحر التمرد.

 

وقال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في كلمة له أمام ضباط وضباط صف وجنود ومستنفري منطقة وادي سيدنا العسكرية، إن القوات المسلحة ذهبت لمنبر جدة وفق ما اتفق عليه سابقا بخروج التمرد من أحياء المدنيين والمرافق الحكومية والخدمية والشوارع.

 

وأضاف رئيس مجلس السيادة السوداني: أنه إذا رفض التمرد السلام والمضي في طريق الحلول السلمية فلن يكون هناك حل سوى الحسم العسكري.

وفي وقت سابق، تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة خطية من رئيس جمهورية توغو فخامة فور اسوزيمنا ناسنغبي. 

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمدينة بورتسودان، وزير خارجية جمهورية توغو روبرت دوسي مبعوث الرئيس اسوزيمنا ناسنغبي ، والذي سلمه الرسالة ، بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

 وقال السفير خالد الشيخ الوزير المفوض بوزارة الخارجية في تصريح صحفى أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في السودان والجهود الجارية في البلاد لوقف القتال بين  القوات المسلحة  ومليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية المحلولة.

 

وأضاف السفير أن مبعوث رئيس جمهورية توغو وجه الدعوة لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لزيارة توغو.

السودان: لاتوجد إصابات جديدة بحمى الضنك في الجزيرة

أكدت السلطات الصحية بولاية الجزيرة في السودان، عدم تسجيل إصابات بحمى الضنك أمس الجمعة، فيما أعلنت تسجيل 149 حالة اشتباه بالحمى.

حمى الضنك في السودان

وقال التقرير اليومي للإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة التابعة لوزارة الصحة بولاية الجزيرة الصادر اليوم الجمعة، لم تُسجل إصابات بحمى الضنك.

كما أوضح التقرير التراكمي لحمي الضنك للفترة من 10 وحتي 27 أكتوبر الحالي، عن وجود 149 حالة اشتباه بالحمي منها 125 حالة موجبة بالفحض السريع وحالتي وفاة.

ومن جانبه، ناشد مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة بضرورة تفريغ وتجفيف وغسل صهاريج وأواني حفظ المياه و(الأزيار) كل 3 أيام وتعريضها للشمس لمنع توالد الباعوض المسبب لحمى الضنك داخل المنازل.