رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يوقع أول عقد احترافي مع الشاب ألكسندر بافلوفيتش حتى 2027

نشر
الأمصار

منح نادي بايرن ميونخ لاعب خط الوسط المدافع الصاعد ألكسندر بافلوفيتش أول عقد احترافي بعد ظهوره لأول مرة مع الفريق ببطولة الدوري الألماني، يوم السبت الماضي.

وأعلن بايرن، اليوم الأربعاء، أن بافلوفيتش "19 عاما" الذي ولد في مدينة ميونخ الألمانية ويلعب بالنادي منذ أن كان في السابعة من عمره، وقع عقدا حتى عام 2027.

وسجل بافلوفيتش ظهوره الأول بالدوري الألماني خلال الفوز الكاسح لبايرن 8-0 على ضيفه دارمشتات.

وصرح يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، في بيان للنادي: "لقد ولد بافلوفيتش وترعرع في ميونخ، وانضم للفريق الأول بالنادي، يحلم مشجعونا بأن تصبح هذه القصص حقيقة، مثلما ينطبق الأمر علينا في النادي أيضا".

أوضح دريسن: "يجب أن تكون رحلته أيضا مثالا للاعبين الشباب حيث يمكنهم الوصول للقمة بالمشاركة مع الفريق الأول من خلال فرق البراعم والناشئين".

وبات بافلوفيتش ثاني لاعب من أكاديمية بايرن يحصل على عقد احترافي مع حامل لقب الدوري الألماني في المواسم ال11 الأخيرة، في غضون أسابيع قليلة، بعدما سبقه المدافع فرانس كراتزيج، الذي وقع للفريق الشهر الماضي أيضا حتى عام 2027.

بايرن ميونخ يواجه ساربروكين في كأس ألمانيا

يحل نادي بايرن ميونخ الألماني في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الأربعاء، ضيفا على نظيره ساربروكين أحد أندية دوري الدرجة الثالثة الألماني، خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين في الدور الثاني (دور الـ32) في كأس ألمانيا.

وتبدو المباراة التي من المفترض أن تقام على ملعب "لودفيج بارك"، مهددة بالإلغاء، بسبب الحالة السيئة للملعب بعد هطول الأمطار الغزيرة، وفقا لتقارير صحفية ألمانية.

وسيقوم مسئولو النادى المنافس فى دورى الدرجة الثالثة بتفقد أرضية الملعب من أجل التأكد من إمكانية جاهزيتها لمباراة الدور الثانى فى كأس ألمانيا من عدمها.

وصرح توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ قبل اللقاء: " "التخطيط كان منذ فترة طويلة ويجب أن نصل في يوم المباراة. إذا تم إلغاء المباراة قد لا نسافر على الإطلاق. ولكنني غير متأكد مما إذا كان الأمر سيُنفذ في الوقت المناسب. نفترض أن المباراة ستلعب".

وكان فريق بايرن ميونخ اكتسح مؤخرا نظيره بروسيا مونستر أحد أندية دورى الدرجة الثالثة الألمانى، بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا 2023-2024.

أحرز أهداف بايرن ميونخ كل من تشوبو موتينج، لايمر، فرانس كريتزيج، ماتس تيل في الدقائق 9، 40، 45، 86 على التوالي.

بهذه النتيجة تأهل فريق بايرن ميونخ الى الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا (32) ليقدم انطلاقة قوية فى النسخة الحالية من البطولة فى مشواره نحو البحث عن التتويج باللقب