رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سداسي الأهلي ينافس على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، عن قائمة اللاعبين المرشحين من داخل أفريقيا للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء 2023، خلال الحفل المقرر إقامته في المغرب يوم 11 ديسمبر.

وتصدر محمد الشناوي وعلي معلول وبيرسي تاو ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد عبد المنعم سداسي الأهلي القائمة بجانب ثنائي بيراميدز مصطفى فتحي وفيستون مايلي.

وجائت القائمة كالتالي: 

محمد الشناوي “الأهلي المصري”، علي معلول “الأهلي المصري”، بيرسي تاو “الأهلي المصري”، محمود كهربا “الأهلي المصري"، حسين الشحات “الأهلي المصري”، محمد عبد المنعم “الأهلي المصري”، مصطفى فتحي “بيرامديز المصري”، وفيستون مايلي “يانج أفريكانز الجنوب أفريقي - بيرامديز المصري”، يحي عطية الله “الوداد المغربي”، يحي جبران “الوداد المغربي”، يوسف المطيع “الوداد المغربي”، بيتر شالولي “صن دوانز الجنوب أفريقي”، روني ويليمز “صن داونز الجنوب أفريقي”، أسامة بن بوط “اتحاد العاصمة الجزائري”، أيمن محيوس “اتحاد العاصمة الجزائري”، زين الدين بلعيد “اتحاد العاصمة الجزائري”، محمد علي بن رمضان “فرينكفاروزي المجري - الترجي التونسي”، ماكابي ليليبو “الهلال السوداني”، رانجا تشيفافيرو “كايزر تشيفز الجتوب أفريقي”، دجيجي ديارا “يانج أفريكانز الجنوب أفريقي”

 ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن اسم المدرب الفائز بالجائزة يوم 11 ديسمبر المقبل في المغرب.

وحدد الكاف يوم 11 ديسمبر المقبل موعدا لحفل الأفضل في إفريقيا لهذا العام الذي سيقام في المغرب.

وتمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023 على أن يتم تحديد المدينة التي تستضيف الحفل في وقت لاحق.

كما سيتم أيضا خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في الأندية الإفريقية، وأفضل لاعب شاب وأفضل لاعبة وأفضل ناد وأفضل منتخب.

وسيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب وأفضل هدف وأفضل لاعبة في أندية إفريقيا.

وفاز ساديو ماني نجم منتخب السنغال وبايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للموسم الماضي.

الأهلي يخاطب كاف لإيقاف الأخطاء التحكيمية في المسابقات الأفريقية

أرسل النادي الأهلي، خطابًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بخصوص الأخطاء التحكيمية المتكررة بحق فريق الأهلي، خاصة في المباريات الإفريقية الثلاثة الأخيرة، سواء في لقاء السوبر مع اتحاد العاصمة الجزائري الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية يوم 15 سبتمبر الماضي، أو في أولى مباريات الأهلي في الدوري الإفريقي أمام سيمبا التنزاني، والتي جرت بدار لسلام في 20 أكتوبر الماضي، وأخيرا في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي بذات البطولة أمام صن داونز الجنوب إفريقي والتي أقيمت في بريتوريا، الأحد.

وقال الأهلى فى خطابه إن كل هذه المباريات شهدت أخطاء تحكيمية أثرت بشكل مباشر في نتائجها، وهو أمر يعكس صورة سلبية عن الكرة الإفريقية .

وطلب النادي الأهلي في خطابه من الكاف اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، وأن يحرص الحكام على تحقيق مبدأ العدالة بين الفرق المتنافسة لضمان نجاح المسابقات الإفريقية.

وخسر الأهلي من صن داونز بهدف نظيف في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، ويحتاج للفوز بهدفين نظيفين لضمان خطف بطاقة الصعود إلى نهائي الدوري الإفريقي، وانتظار الفائز من طرف نصف النهائي الآخر بين الوداد المغربي والترجي التونسي.