رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من اقتراب نفاد الوقود.. الإسعاف ستتوقف عن الخدمة

نشر
الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أكد الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، اليوم الأربعاء، أن الاتصال مع طواقم الهلال الأحمر في غزة انقطع بشكل كامل، وذلك في أعقاب انقطاع الاتصالات والإنترنت عن القطاع للمرة الثانية، وجاء ذلك خلال حواره لسكاي نيوز عربية، 

بيان عاجل من الهلال الأحمر الفلسطيني:

وحذر الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، من اقتراب نفاد الوقود من مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي في غزة، وأشار إلى أن سيارات الإسعاف مهددة بالتوقف عن الخدمة بسبب نقص الوقود.

وكانت شركة الاتصالات الفلسطينية أعلنت عن انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة بشكل كامل مجددا.

وأوضحت الشركة أن الانقطاع نجم عن تعرُّضِ المسارات الدولية والتي تمَّت إعادةُ وصلها سابقا، للفصل مرة أخرى.

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، خروج محطتي إسعاف شمال غزة وإسعاف غزة ومخازن الجمعية الرئيسية عن الخدمة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

وأوضحت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن محيط مستشفى القدس لا يزال يتعرض لقصف إسرائيلي عنيف، مشددة على أن الكثير من سيارات الإسعاف خرجت عن الخدمة نتيجة القصف المستمر ونقص الوقود.

في وقت سابق، كشف الهلال الأحمر الفلسطيني،  الجمعة، أنه تلقى إنذارًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بوجوب إخلاء مستشفى القدس في غزة فورًا، وذلك على خلفية التصعيد العسكري الذي يتعرض له قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى المعمداني في جنوب قطاع غزة، لتتحول الأماكن الآمنة في غزة إلى أماكن خطرة وتتعرض للقصف، وتسبب هذا القصف في قتل ما يزيد عن 475 مواطن ومدني فلسطيني من الأطفال والنساء.

وحذر الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، من توقف توزيع المساعدات في قطاع غزة بسبب نقص الوقود، إضافة إلى توقف عشرات المستشفيات بالفعل عن تقديم الخدمة لعدم وجود وقود.

وكان اشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.