رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الهلال الأحمر يعلن وصول 84 شاحنة للشعب الفلسطيني عبر معبر رفح

نشر
الأمصار

 أكد الهلال الأحمر المصري، اليوم السبت، أن المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع لا تزال محدودة، حيث بلغ عدد الشاحنات التي دخلت حتى الآن 84 شاحنة، وهي نسبة ضئيلة بالنسبة للاحتياجات اللازمة هناك.

وقال الهلال الأحمر المصري إنه في تواصل مستمر مع نظيره الفلسطيني لتحديد الأولويات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن المساعدات يتم توصيلها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني، والأمم المتحدة.

وطالب الهلال الأحمر المصري بضرورة فتح منافذ إنسانية لدخول المساعدات بصفة مستمرة، مؤكدا على استمرار استقبال الطائرات من الدول العربية والعالمية.

وأعرب الهلال الأحمر المصري عن قلقه من قطع الاتصالات وخدمات الإنترنت عن قطاع غزة منذ أمس الجمعة، مما يصعب معه معرفة الوضع هناك ولا الاحتياجات اللازمة.

وطالب الهلال الأحمر المصري بتفعيل القانون الدولي، وحماية الطواقم الطبية، والالتزام باتفاقات جنيف من أجل استمرار وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي سياق متصل، كانت أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، تبرع مجموعة عز الصناعية بـ 45 شاحنة محملة بمساعدات إغاثية إلى قطاع غزة لدعم الشعب الفلسطيني وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الجاري.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر المصري، أن شاحنات مجموعة عز الصناعية محملة بالمساعدات الطبية والغذائية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني، وذلك في إطار التعاون بين الهلال الأحمر المصري ومجموعة عز الصناعية.

ويأتي هذا الدعم المصري في إطار الجهود الدولية المبذولة لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، وتدمير آلاف المنازل والمنشآت.

وفي وقت سابق، عقدت جمعية الهلال الأحمر المصري، مؤتمرًا صحفيًّا بشأن تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني تحت مظلة الأمانة العربية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر تطالب بعقد اجتماع استثنائي عاجل لدعم غزة

وقال صالح التويجري أمين عام المنظمة العربية للصليب والهلال الأحمر، إن اللجنة التنفيذية للأمانة العربية لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بمقر الهلال الأحمر المصري اليوم، استعرضت حجم المأساة السكانية لسكان قطاع غزة من المدنيين وحجم الدمار، مضيفا: الهلال الأحمر فقد عددا من أفراده نتيجة العدوان الذي استهدف المستشفيات والطواقم الطبية، وحولها إلى مقابر جماعية.

وأضاف التويجري، أنه أمام هذا الوضع الإنساني المتدهور في غزة نطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وإيقاف القصف المستمر على قطاع غزة، وإجراء تحقيق حول هذه الجرائم والعمل على تأمين ممرات آمنة لوصول المساعدات الإغاثية ودخول الطواقم الإغاثية داخل القطاع.