رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 9 جنود له في غزة

نشر
الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي

ارتفعت حصيلة القتلى في الجيش الإسرائيلي، خلال العمليات العسكرية الدائرة الآن والدخول البري للقوات الإسرائيلية، إذ أن الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم عن مقتل 9 جنود خلال هجومه على قطاع غزة.

زيادة عدد القتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن هناك ٩ جنود قتلوا خلال الهجوم على قطاع، بدون تقديم تفاصيل على الفور عن مكان وتوقيت ذلك.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن أسماء الجنود الإسرائيليين التسعة الذين قتلوا في مواجهات في شمال قطاع غزة وسط العملية البرية المستمرة للجيش الإسرائيلي، كما كشف عن أعمارهم وأماكن إقامتهم، وبذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ هجوم حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي إلى 326 جنديا، بحسب إحصائيات الجيش الإسرائيلي.
 

واوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم إصابة أيضا 4 جنود بجروح خطيرة، متابعًا:"جنديين من الكتيبة 77 وثالث من كتيبة تسابار وجندي آخر من كتيبة روتم أصيبوا بجروح خطيرة".

ويجري رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مُشاورات عسكرية مع كبار المسؤولين الأمنيين في مقر الجيش بتل أبيب، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فمن بين المشاركين رئيس الأركان هرتسي ليفي، ورئيس الموساد ديفيد بارنيا، ورئيس الشاباك رونين بار، ووزير الدفاع يوآف جالانت، وعضو مجلس الوزراء الحربي الوزير بيني جانتس.

ويأتي الاجتماع في الوقت الذي يصعد جيش الاحتلال من عدوانه على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بالضفة الغربية، وسط مقاومة من الفصائل الفلسطينية من داخل المخيم.

ولا تزال الحرب على غزة مستمرة منذ فجر السبت 7 أكتوبر، بعد إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددا كبيرا من العسكريين الإسرائيليين.

ويُواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "حماس" في 7 أكتوبر الجاري، ووسع الجيش الإسرائيلي هجومه البري مساء الجمعة وكثف غاراته على كافة المحاور في قطاع غزة.