رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشتية يدعو أمريكا وأوروبا للعمل على وقف المجازر الإسرائيلية

نشر
الأمصار

ناشد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى بالعمل الجاد والعاجل على الوقف الفوري للمجازر المروعة التي ترتكبها إسرائيل منذ 25 يومًا فى قطاع غزة، والتي خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين والمفقودين، غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، إضافة إلى مئات آلاف النازحين. 

 

وأضاف اشتية -في بيان صحفي- أن ما يجرى فى قطاع غزة تطهير عرقى ومحاولة للتهجير القسري تمارسها آلة البطش الإسرائيلية بالقتل والترويع وتدمير البيوت على رؤوس ساكينها.

 

تظاهرات حاشدة جديدة مؤيدة للفلسطينيين في لندن


نظم مؤيدون للشعب الفلسطيني، مظاهرات حاشدة في محطة ليفربول ستريت في لندن، وعلقوا لافتات في الشرفات واحتلوا الساحة الرئيسية مطالبين بوقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس.

وأظهرت مقاطع مصورة مجموعة كبيرة من المحتجين داخل المحطة خلال ساعة الذروة، وهم يهتفون ويلوحون بأعلام ولافتات مؤيدة للفلسطينيين، وهم يهتفون: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" وهو الهتاف الذي انتقدته وزيرة الداخلية سويلا بريفرمان في السابق باعتباره مطلبا معاديا للسامية يدعو إلى تدمير إسرائيل.

 

تونس.. انطلاق مظاهرات للتنديد بمجزرة مخيم جباليا


أقام عدد كبير من أبناء الشعب التونسي، تظاهرة، بشارع بورقيبة بالعاصمة، التونسية، ومدينة صفاقس ثاني أكبر مدينة في البلاد لدعم الشعب الفلسطيني في ظلّ تواصل الغارات الإسرائيلية، خاصة بعد أحداث مُخيم جباليا، التي خلّفت مئات القتلى والجرحى.

ومن بين هذه الجهات الداعية للتظاهر، نجد تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين، واللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين، وجبهة الخلاص وأطراف أخرى وقد تنوّعت الشعارات التي هتف بها المتظاهرون، من بينها: “الزواري خلّى وصيّة: لا تنازل على القضيّة”، وفلسطين حرة.

 

حماس: العدوان على غزة فرصة للصين وروسيا لإنهاء هيمنة أمريكا


أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، خالد مشعل، بمواقف الدول العربية الداعمة للشعب الفلسطيني وطالبها بالمزيد.

كما أضاف مشعل: "هذه فرصة الصين وروسيا لتغيير سيطرة قطب واحد على العالم، وأطالبهم ببذل المزيد من المواقف لإيقاف العدوان على غزة".

 

 

وأردف قائلًا: "نحن اليوم لا ندافع عن الأقصى وفلسطين فقط، بل ندافع عن وجودنا.. هذه لحظة الحقيقة واليقظة بالدفاع عن مصلحة الأمّة وأن نتكاتف لنحارب الاحتلال".

 

منظمة الصحة العالمية: حاجة قطاع غزة للدم تضاعفت بعد التصعيد الإسرائيلي


أكدت منظمة الصحة العالمية أن قطاع غزة كان يحتاج حوالي 3 آلاف وحدة من الدم ومشتقاته شهريا في الظروف العادية، إلا أن الحاجة للدم تضاعفت بشكل كبير بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وأوضح مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر أنه قد تبرع المصريون بكمية دم تعادل 5 أضعاف عن معدل التبرع الروتيني خلال حملة للتبرع بالدم لدعم الشعب الفلسطيني، نظمتها خدمات نقل الدم القومية مصر.