رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روماريو أسطورة البرازيل ينتقد أنشيلوتي بقوة ويرفض تدريبه للسامبا

نشر
الأمصار

انتقد روماريو أسطورة كرة القدم البرازيلية، المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، مؤكدًا أنه يفضل استمرار المدرب المؤقت الحالي فرناندو دينيز ليظل في منصبه بشكل دائم.

وأقال منتخب البرازيل، المدرب تيتي، عقب الإقصاء من مونديال قطر في شهر ديسمبر من العام الماضي، وتم تعيين فرناندو دينيز بشكل مؤقت، حتى يتم استقدام كارلو أنشيلوتي في يونيو 2024.

 

ولكن روماريو رفض تعيين أنشيلوتي مدربًا للبرازيل، وقال في تصريحات مع شبكة Globo البرازيلية في مقابلة سيتم نشرها كاملةٍ لاحقًا، بأنه يفضل بقاء المدرب الحالي، ليستمر بصفة دائمة.

 

 

وقال روماريو في تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية: “أنا أريد أن أهنئ إيدنالدو رودريجيز (رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم)، لأنه قام بعمل جيد في اختيار دينيز”.

وأضاف: “إنه أفضل مدرب لدينا في البرازيل، لا يزال ليس لديه الوقت ليفعل مع المنتخب الوطني ما يفعله مع ناديه، وهو التدريب وجمع اللاعبين معًا، وهذه هي نقطة قوته، إنه يفعل ما في وسعه، لقد تعادلوا وخسروا في آخر مباراتين، لكن لا أحد يفوز دائمًا”.

 

متى يمكن أن يدرب أنشيلوتي منتخب البرازيل؟

وفي يوليو 2023 الماضي، تم تعيين دينيز، الذي كان يتولى تدريب فلومينينسي، مدربًا مؤقتًا للبرازيل حتى منتصف عام 2024، حيث يأمل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن يتولى أنشيلوتي المسؤولية، ويستمر عقد الإيطالي مع ريال مدريد حتى نهاية موسم 2023/2024.

برناردو سيلفا: أتمنى أن أتدرب تحت قيادة كارلو أنشيلوتي

أدلى النجم البرتغالي، برناردو سيلفا، متوسط ميدان مانشستر سيتي، برغبته في اللعب تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وكان برناردو سيلفا قد جدد تعاقده مع السيتيزين في بداية الموسم الجاري لمدة 3 سنوات أي حتى صيف 2026، لينهي الجدل حول إمكانية رحيله عن الفريق.

 

وفي مقابلة إعلامية، سُئل برناردو سيلفا عن المدرب الذي يتمنى أن يتدرب تحت قيادته في مسيرته الكروية، مؤكدًا أنه كان يرغب في التدرب تحت قيادة مدرب ريال مدريد الحالي.

 

وقال سيلفا في تصريحاته: “من المدرب الذي تتمنى أن تتدرب تحت قيادته أو تدربت بالفعل تحت قيادته؟ أن ألعب تحت قيادة أحد أفضل المدربين في التاريخ (بيب جوارديولا)، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق”.

وأضاف النجم البرتغالي: “لكن بعد جوارديولا، أتمنى أن أتدرب تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، لديه الكثير من الخبرة وواحد من أفضل المدربين على الإطلاق أيضًا”.