رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: قواتنا تعرضت لـ27 هجومًا في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم البنتاجون الأمريكي، تعرض قوات بلاده لـ27 هجومًا في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر الحالي"، لافتًا إلى أنه سيتم إرسال 300 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط لكنهم لن يتجهوا إلى إسرائيل.

 

 

وتابع المتحدث باسم البنتاجون، خلال مؤتمر صحفي:"سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية جنودنا في الشرق الأوسط ضد أي هجمات، مشيرًا إلى أن الحوثيون أطلقوا صاروخًا بالستيًا متوسط المدى لكن الجيش الإسرائيلي اعترضه.

 

العراق.. الإطاحة بداعشي في نينوى بعد عودته من تركيا


أعلن الحشد الشعبي في العراق،  الثلاثاء (31 أكتوبر 2023)، عن إلقاء القبض على أحد عناصر فلول داعش الإرهابي بعد عودته من تركيا.

وأفاد بيان لاعلام الحشد تلقته "بغداد اليوم"، ان "قوة من مفارز المديرية العامة للمعلومات في محافظة نينوى التابعة لمعاونية الاستخبارات والمعلومات بهيئة الحشد الشعبي بالعراق.

و تمكنت من إلقاء القبض على (خ. م. ص) وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب في مدينة الموصل الذي يعمل ضمن صفوف فلول داعش الإرهابي (ما يسمى بولاية ديالى) وكان هاربا في تركيا وتم اعتقاله أثناء العودة".

ولفت البيان الى "اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المتهم"

وفي وقت سابق، أطلقت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الأحد، حملة "فزعة عراقية للأقصى" الخاصة بإرسال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال معاون مدير العلاقات والخدمات الاجتماعية في هيئة الحشد الشعبي غالب الحسيني،: إن "مبادراة حملة (فزعة عراقية للأقصى) الخاصة بإرسال المساعدات إلى قطاع غزة، هي جزء من لجنة مشكلة بمكتب رئيس الوزراء ومجموعة من المؤسسات العراقية"، مبيناً أن "هيئة الحشد جزء من هذه اللجنة التي جاءت بناءً على تجارب سابقة قد أدتها في أعمال الإغاثية".

وأضاف أن "اللجنة باشرت أعمالها ولديها أكثر من 15 منفذاً منتشرة في جميع  محافظات العراق لاستلام التبرعات من العراقيين"، مشيراً الى أن "هناك تنسيقاً مشتركاً مع جمعيات الهلال الأحمر العراقي والمصري والفلسطيني لإيصال المساعدات الإغاثية والغذائية الى غزة".

العراق..حكومة كردستان: بغداد سترسل 700 مليار دينار إلى الإقليم هذا الأسبوع


أعلنت حكومة إقليم كردستان في العراق، الثلاثاء (31 تشرين الأول 2023)، أن الحكومة الاتحادية سترسل دفعة مالية جديدة الى الإقليم لتسديد رواتب موظفيه.

وقال المتحدث باسم الحكومة (پیشوا هورامي)، في تصريح صحفي "إذا لم تكن هناك أسباب أخرى، سوف يُرسل 700 مليار دينار إلى إقليم كردستان هذا الأسبوع".