رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..حكومة كردستان: بغداد سترسل 700 مليار دينار إلى الإقليم هذا الأسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت حكومة إقليم كردستان في العراق، اليوم الثلاثاء (31 تشرين الأول 2023)، أن الحكومة الاتحادية سترسل دفعة مالية جديدة الى الإقليم لتسديد رواتب موظفيه.

وقال المتحدث باسم الحكومة (پیشوا هورامي)، في تصريح صحفي "إذا لم تكن هناك أسباب أخرى، سوف يُرسل 700 مليار دينار إلى إقليم كردستان هذا الأسبوع".

وكانت وزارة المالية والاقتصاد بحكومة إقليم كردستان بالعراق، أعلنت أمس الإثنين عن بدء إجراءات إيداع مبلغ الـ 700 مليار دينار، في حساب مالية إقليم كردستان.

وقررت حكومة كردستان إرسال وفد إلى بغداد منتصف هذا الأسبوع من أجل حسم مبلغ القرض النقدي الذي اتفقت مع الحكومة الاتحادية على إرساله لدفع رواتب الموظفين.

العراق.. بارزاني يشكر رئيس الوزراء على اتفاق رواتب موظفي كردستان

شكر رئيس حكومة إقليم كردستان في العراق مسرور بارزاني، اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، على اتفاق رواتب موظفي الإقليم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة إقليم كردستان في بيان: أن "بارزاني أجرى عصر اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع السوداني، أعرب خلاله رئيس حكومة الإقليم عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي على دعمه في التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة متقاضي الرواتب في إقليم كردستان".

وأضاف أنه "عبّر رئيس الحكومة عن أمله بأن يكون هذا الاتفاق الأساس لحل المشاكل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الحوار ووفقاً للدستور والاتفاقات الموقعة".

العراق: نحرص على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغاز المصاحب 

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، اليوم الأحد، الحرص على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغاز المصاحب، فيما أشار المدير التنفيذي لوحدات الطاقة في جنرال إلكتريك مدحت المرعبي الى السعي لاستخدام تكنولوجيا التوربينات النفاثة في تحويل الغاز المحروق لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وقالت وزارة النفط في بيان: إن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراقي حيان عبد الغني استقبل اليوم، المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة "جنرال إلكتريك" للطاقة في أوروبا والشرق الأوســط وأفريقيا مدحت المرعبي والوفد المرافق له، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر ووكيل مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة".