رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس البرازيلي يدعو لاعبي منتخب بلاده لـ التعلم من ميسي

نشر
الأمصار

دعا رئيس البرازيل لولا داسيلفا اللاعبين في بلاده، للتعلم من الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إذا كانوا يريدون الفوز بالكرة الذهبية، وذلك بعد تتويج البرغوث بالبالون دور للمرة الثامنة في تاريخه.

وتجاهل الرئيس التنافس القوي بين البرازيل والأرجنتين من أجل الإشادة بميسي، وحث اللاعبين من بلاده على التطلع إلى نجم إنتر ميامي من حيث التفاني في مهنته.

وقال رئيس البرازيل في تصريحات نشرها موقع "جول العالمي: "يجب أن يكون ميسي قدوة للاعبين البرازيليين، الرجل البالغ من العمر 36 عامًا، بطل العالم، فاز بالكرة الذهبية وكل شيء".

أضاف: "ميسي يحتاج إلى أن يكون مصدر إلهام للتفاني لهؤلاء الأولاد، أي شخص يريد الفوز بالكرة الذهبية عليه أن يكرس نفسه، لقد فعلوا ذلك، أن أكون محترفًا، لا يتماشى الأمر مع الحفلات، ولا يتماشى مع قضاء ليلة في الخارج".

ميسي معروف بحياته الهادئة خارج الملعب، وفي الوقت نفسه، لم يفز أي لاعب كرة قدم برازيلي بالكرة الذهبية منذ كاكا في عام 2007.

نيمار كان الأقرب في السنوات الأخيرة، حيث احتل المركز الثالث في كل من عامي 2015 و2017، لكنه يبلغ من العمر 31 عامًا، ويغيب الآن عن الملاعب بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، ومن المرجح أن فرصته قلت كثيرا.

وعلى الرغم من بلوغ ميسي 36 عام، إلا أنه ينوي الاستمرار في الملاعب لفترة طويلة، حيث قال: "أريد أن ألعب لفترة طويلة جدًا، علينا أن نرى، كيف أشعر جسديًا، لا أستطيع تحديد موعد، الأشياء تتغير من يوم إلى آخر، ولكن آمل أن يستمر ذلك لفترة طويلة جدًا".

استقبال خاص للأسطورة ميسي في إنتر ميامي الأمريكي


 

استقبل لاعبو فريق إنتر ميامي الأمريكي، نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، بطريقته الخاصة، احتفالا بفوز ليو ، بجائزة الكرة الذهبية 2023 للمرة الثامنة بتاريخه، حيث اصطف زملائه فى الفريق لاستقباله وفى أيديهم رقم 8 إشارة إلى عدد الكرات الذهبية التى حصدها بطل العالم.

ونشر الحساب الرسمي لفريق إنتر ميامي صور من استقبال بعثة الفريق لقائده ليونيل ميسي معلقا عليها ، "مرحبًا بك في بيتك، أيها الفائز".

وتوج الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي بجائزة الكرة الذهبية 2023 للمرة الثامنة بتاريخه في الحفل الذى أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس وسط حضور مميز من كل نجوم العالم للمشاركة في الحدث.
وسبق أن نال ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول في 7 مناسبات سابقة كان آخرها عام 2021.