رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر إلى دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

تأهل نادي النصر إلى دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، وذلك عقب فوزه الصعب على ضيفه نادي الاتفاق ، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

سجل السنيغالي ساديو ماني ، مهاجم النصر الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة 107، ليمنح فريقه بطاقة التأهل في تلك البطولة القوية التي تُقام تحت مسمي كأس خادم الحرمين الشريفين.

بدأت المباراة بإندفاع كبير من كلا الفريقين، وظهر الاتفاق بصورة منظمة أكثر من النصر، و هدد مرمى النصر مبكرا، إذ شهدت الدقائق الأولى فرصة محققة لفينالدوم، إلا أن العقيدي نجح في المحافظة على شباكه.
وحصل قائد النصر كريستيانو رونالدو، على البطاقة الصفراء في الدقيقة 12، بعد إعتراضه على حكم المباراة، مطالبا اياه بإحتساب خطأ على مدافع الإتفاق.

وحملت الدقيقة العشرين التهديد الأول للنصر، وذلك بعدما تلاعب كريستيانو بدفاع الإتفاق، إلا أن تسديدته لم تجد طريقها للشباك.

وأنقذ عبدالإله العمري مرمى فريقه من هدف محقق، بعدما أبعد تسديدة ديماراي غراي، الذي راوغ الحارس العقيدي، وسدد الكرة باتجاه المرمى وأبعدها العمري.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ألغى حكم المباراة هدف تاليسكا لوجود حالة تسلل، الذي تعرض بعد ذلك للطرد بسبب تدخله العنيف على لاعب الإتفاق.

مجريات الشوط الثاني من مباراة النصر والاتفاق

وفي الشوط الثاني أحكم النصر سيطرته على وسط الملعب، وفرض إسلوبه على الرغم من النقص العددي، إلا أنه لم يشكل أي خطورة على مرمى الإتفاق.

في المقابل تراجع الإتفاق نحو الخلف معتمدا على الهجمات المرتدة، التي نجح مدافعي النصر في إيقافها دون متاعب.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب الإتفاق علي هزازي، ليدخل الفريقين الأشواط الإضافية ب10 لاعبين.

ونجح ماني في تسجيل هدف الفوز لفريقه في الشوط الإضافي، ليمنح فريقه فوزا صعبا قاده من خلال إلى الدور القادم من البطولة بعد محاولات عديدة خلال الـ120 دقيقة من المباراة التي وصلت إلى الشوطين الاضافيين من اللقاء الذي جمع بين كبيرين في المملكة العربية السعودية.