رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع السعودي يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي

نشر
الأمصار

بحث وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، تطورات الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية.

واستعرض الجانبان، خلال لقاء عقد في البيت الأبيض، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

كما ناقش الجانبان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، مستجدات الشأن اليمني، ونتائج الجهود السعودية المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية، وضمان التوصل إلى سلام شامل ودائم، يكفل لليمن وشعبه الشقيق الأمن والاستقرار.

أمريكا تشكر السعودية لاستضافتها مُحادثات طرفي الأزمة السودانية

أعربت "الولايات المتحدة"، عن شكرها للمملكة العربية السعودية لاستضافة جدة محادثات بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس": "نشكر المملكة العربية السعودية على استضافة المحادثات، كما نرحب بمشاركة "إيقاد" التي تشارك أيضاً بالنيابة عن الاتحاد الأفريقي كطرف ميسر مشارك".

وأضاف ميلر "عقدت كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد) اجتماعاً جديداً خاصاً بمحادثات وقف إطلاق النار بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع".

وأوضح أن المحادثات تشمل على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وإقرار وقف إطلاق النار، وغير ذلك من تدابير بناء الثقة والعمل على وقف دائم للأعمال العدائية، وكل ذلك تماشياً مع إعلان جدة للالتزام بحماية المدنيين السودانيين الصادر في 11 مايو الماضي، داعياً الطرفين إلى التعامل مع المحادثات بشكل بناء.

وشدد على ضرورة إنقاذ الأرواح والحد من القتال وخلق مسار للخروج من الصراع عن طريق التفاوض، وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعوة الجهات الخارجية كافة إلى تجنب تأجيج الصراع.

حرب السودان.. الجيش يقبل دعوة لاستكمال المفاوضات في جدة

أعلنت قوات الجيش في السودان، الأربعاء، أنها قبلت دعوة لإرسال وفد إلى مدينة جدة بالسعودية لاستكمال مفاوضات مع قوات الدعم السريع بعد ستة أشهر من الحرب.

وأكدت قوات الجيش في السودان، في بيان، أنه "استجابة لدعوة كريمة من دولتي الوساطة بمنبر جدة، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، باستئناف العملية التفاوضية مع مليشيا الدعم السريع المتمردة، وإيمانًا من القوات المسلحة السودانية بأن التفاوض من الوسائل التي ربما تنهي الحرب، قبلنا الدعوة بالذهاب إلى جدة".