رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع السعودي يؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

نشر
الأمصار

أكد وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين.

وبحث وزير الدفاع السعودي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، تطورات الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية والعلاقات الاستراتيجية، وفقا لما أوردته قناة (الإخبارية) السعودية.

كما تطرق الجانبان، لمناقشة مستجدات الشأن اليمني، ونتائج الجهود السعودية المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية، وضمان التوصل إلى سلام شامل ودائم، يكفل لليمن وشعبه الشقيق الأمن والاستقرار.

وكان وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان بن عبد العزيز، قد وصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة رسمية، بناء على توجيه من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

السعودية والمكسيك تبحثان تطورات الأوضاع في غزة

أكد وزير الخارجية في السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ونظيرته المكسيكية أليسيا بارسينا إبارا أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه وقف كافة الأعمال العسكرية، والعودة إلى مسار السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، بما يحقق الأمن والسلم الدوليين. 

وثمّن وزير الخارجية السعودى تأييد المكسيك لقرار الأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة بتاريخ (27 أكتوبر 2023)، والذي يهدف إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة المحاصر.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية في السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال اتصال هاتفي، مع وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية في بلجيكا، حاجة لحبيب، آخر التطورات الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها، بالإضافة إلى مناقشة أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف إطلاق النار بشكلٍ فوري بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين، ووقف تفاقم الأزمة الإنسانية، وإيجاد حلٍ عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وثمن الأمير فيصل، خلال الاتصال، تصويت بلجيكا على قرار الأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة الماضية الذي يهدف إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة المحاصر، مع الالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الإيراني التطورات في غزة

تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم، اتصالاً هاتفياً، من وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، وذلك لبحث آخر التطورات في قطاع غزة.

وقد ناقشا الجانبين خلال الاتصال، تطورات الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها، وأهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف لإطلاق النار وحماية المدنيين في ظل تصاعد وتيرة العمليات العسكرية.