رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجوم مسلسلي "الكتيبة" و"الاختيار" ضمن وفد رئيس الوزراء المصري للعريش

نشر
الأمصار

شارك عدد من الفنانين في وفد السياسين والإعلامين ورؤساء الأحزاب وأعضاء مجلس النواب الذى يرافق رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس اتحاد قبائل شمال سيناء، الذى يتواجد حالياً في مدينة العريش، لوضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية ومن أبرز هؤلاء الفنانين كريم عبد العزيز، أمير كرارة، ياسر جلال، احمد العوضي، آسر ياسين، عصام السقا.

وتأتي مشاركة هؤلاء الفنانين في الوفد بعدما قدموا مسلسلي "الكتيبة 101" و"الاختيار"، حيث قام أمير كرارة ببطولة "الاختيار" الجزء الأول والذى جسد فيه شخصية الشهيد أحمد منسي وتناول العمل بطولات الجيش المصري في سيناء، فيما جسد أحمد العوضي شخصية التكفيري هشام عشماوي في نفس المسلسل، فشارك عصام السقا في نفس العمل وجسد شخصية الشهيد "هرم" الذى كان ضمن شهداء معركة كمين البرث والتي كانت معركة ملحمية للجنود المصريين.

أما كريم عبد العزيز فقام ببطولة الجزء الثانى والثالث من مسلسل "الاختيار"، وشارك ياسر جلال فى مسلسل "الاختيار" الجزء الثالث، بينما قام آسر ياسين ببطولة مسلسل "الكتيبة 101" الذى تناول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.

زيارة تفقدية لرئيس الوزراء إلى شمال سيناء

وتشمل زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى شمال سيناء، وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذها في محافظة شمال سيناء، مع عقد لقاء مشايخ وعواقل سيناء.

وقد ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، كلمة خلال زيارته التفقدية تحدث فيها عن المشروعات في سيناء، بقوله إن سيناء شهدت مشروعات في الـ10 سنوات الماضية بأكثر من 600 مليار جنيه، فيما حازت محافظة شمال سيناء على مشروعات بقيمة 290 مليارا، وجرى تنفيذ أكثر من 1000 مشروع في كل المجالات، ووصل حجم محطات تحلية المياه في شمال سيناء (منفذ وجاري تخطيطه) إلى نصف مليون متر مكعب يوميا.

وأكد أنه "وفق خطة التطوير الاستراتيجي التي ستنفذها الدولة المصرية في سيناء، وسوف تصبح محافظة شمال سيناء من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية في كل شيء وعلى أعلى مستوى وفق التخطيط والتنفيذ الذي سيتم على هذه الأرض".