رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقعًا لحزب الله في لبنان

نشر
الأمصار

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، إنه شنّ غارات جوية ضد منشآت ومواقع في جنوب لبنان تابعة لحزب الله.

 

 

وقال الجيش في منشور على منصة إكس إن "طائرات مقاتلة هاجمت قبل قليل بنى تحتية لمنظمة حزب الله الإرهابية على الأراضي اللبنانية".

 

الجيش الاسرائيلي يطلق 15 قذيفة على مناطق جنوب لبنان


كشفت مصادر لبنانية الاثنين، عن تصاعد العمليات العسكرية في المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل بين قصف اسرئيلي ورد من حزب الله.

تصاعد العمليات العسكرية في جنوب لبنان 

واوضحت مصادر من لبنان، أن الجيش الاسرائيلي أطلق صباح هذا اليوم 15 قذيفة على منطقة  ‫المشيرفة في الناقورة جنوب لبنان، على خلفية تصاعد القصف على الجنوب اللبناني.

ومن جانب اخر، كشفت مصادر من لبنان، عن اشتعال النيران بالقرب من موقع العباد الإسرائيلي بعد وقوع انفجار فيه، كما أن هناك إطلاق قنابل مضيئة الآن فوق موقع العباد الإسرائيلي.

وكان قصف حزب الله اللبناني موقع العباد التابع للاحتلال مقابل بلدة حولا الحدودية.

أفادت قناة الميادين بأنه سمع  انفجار قوي  في موقع البياض الإسرائيلي مقابل بلدة بليدا بجانب استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا و تلال كفرشوبا والاحتلال يقصف المناطق الحرجية.

فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مرتفعات حلتا والماري بجانب اطلاق قذيفة ضوئية على منطقة "تل النحاس" بين كفركلا وبرج الملوك ما أدى إلى اشتعال حريق.

وكانت وسائل إعلام لبنانية ذكرت في وقت سابق  ان قوات الاحتلال الإسرائيلي نشرت عدد كبير من المسيّرات الإسرائيلية على امتداد أجواء الحدود من الناقورة إلى مزارع شبعا.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


قصف مدفعي إسرائيلي تجاه بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان


كشفت مصادر من لبنان، الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بعمليات قصف مدفعي مستمر خلال الساعات الاخيرة تجاه بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان، جراء تصعيد العمليات العسكرية في المنطقة.

نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية 5 غارات جوية على أطراف بلدة عيتا الشعب  و رامية و منطقة "المكب"  بين  ‎يارون و بنت جبيل في لبنان، وذلك حسبما كشفت مصادر لبنانية اليوم السبت.

وكانت كشفت مصادر ووسائل إعلام في لبنان، عن اشتداد القصف على بلدة يارون المحاذية للحدود مع فلسطين المحتلة.