رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يتأهل لربع نهائي كأس خادم الحرمين بثلاثية ضد الحزم

نشر
الأمصار

حسم فريق الهلال السعودي تأهله إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه 3-0 على ضيفه الحزم في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، باستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة الكأس للموسم الحالي 2023-24.

الهلال ضد الحزم

وافتتح روبن نيفيز أهداف الهلال من ضربة جزاء في الدقيقة 52، وأضاف النجم ألكساندر ميتروفيتش الهدفين الثاني 8 في الدقيقتين 79 و83 من ضربة جزاء.

وتأهل فريق الهلال السعودى إلى دور ثمن النهائى لبطولة كأس خادم الحرمين، عقب فوزه على نظيره الجبلين المنافس فى دورى الدرجة الأولى، بهدف نظيف، باستاد الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

وحسم فريق الهلال خلال مباراته أمام الحزم، تأهله إلى منافسات دور ربع النهائي من أجل مواصلة المنافسة على البطولة.

وجاء تشكيل نادي الحزم كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: محمد البريك  – حسان تمبكتي – على آل بليهي – ياسر الشهراني

خط الوسط: محمد كنو – روبن نيفيز – مالكوم

خط الهجوم: ميشيل ديلجادو – عبد الله الحمدان – صالح الشهري

 

الجدير بالذكر أن فريق الهلال قد تأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس الملك السعودي، بعد فوزه على حساب نظيره الجبلين بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينها ضمن منافسات دور الـ 32 من البطولة.

وتغلب فريق الهلال السعودى على نظيره أهلى جدة، بنتيجة 3-1، في كلاسيكو السعودية الذى أقيم بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الملك فهد الدولي"، في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023 – 2024.

الهلال ضد الأهلي

أحرز سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الأول فى شباك نظيره أهلى جدة، بعد مرور 45 ثانية فقط من إنطلاق المباراة.

 

 

وأضاف ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثانى لصالح الهلال فى الدقيقة 37 من زمن المباراة، ثم أحرز ماكسيمين الهدف الوحيد للأهلى فى الدقيقة 58، قبل أن يعود ويحرز روجير إيبانيز الهدف الثالث للزعيم بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 84.

 

الهلال ضد الأهلي

بهذه النتيجة يأتي الهلال في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 29 نقطة، متفوقا بفارق 7 نقاط، عن الأهلي صاحب المركز الخامس، برصيد 22 نقطة.

وكان فريق الزعيم، قد حقق فوزا صعبا، على نظيره فريق الخليج، المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصري محمد شريف، بهدف نظيف، في الجولة الماضية، كما حقق فريق الراقي، فوزا ثمينا، على الوحدة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ودخل فريق المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس، مواجهة الأهلي، بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز الساحق، بسداسية نظيفة، على نظيره فريق مومباي الهندي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا، مساء الاثنين الماضي.