رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: المرحلة الحساسة التي يمر بها العراق والمنطقة تتطلب المزيد من العمل

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان الحكومة أعطت خصوصية لقضاء سنجار بسبب حجم المظلومية التي تعرض لها.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل وفداً من أهالي قضاء سنجار، من مختلف المكوّنات والأطياف"، لافتا الى انه "استمع، خلال اللقاء، إلى شرح مفصل عن الواقع المعيشي والاقتصادي في قضاء سنجار، والحاجة إلى إعماره بسبب ما يعانيه من ضعف في الخدمات، واستمرار نزوح الأهالي نتيجة عدم وجود إدارة محلية تُعنى بالشؤون العامة، وتلبي احتياجات الأهالي، كما طالبوا بصرف التعويضات المالية المخصصة لهم".

واضاف البيان ان " رئيس الوزراء العراقي أكد خلال اللقاء أن الحكومة أعطت خصوصية لقضاء سنجار بسبب حجم المظلومية التي تعرض لها نتيجة الإرهاب، وواجب الحكومة رعايته وإنصافه، وهي جادة في اتخاذ القرارات التي تتناسب مع تضحياتهم الجليلة وتمسكهم بالبقاء في بلدهم".

واوضح البيان ان "رئيس الوزراء العراقي أشار إلى المرحلة الحساسة التي يمر بها العراق والمنطقة، ما يتطلب المزيد من العمل والتعاضد لضمان الأمن والاستقرار في كل أنحاء العراق، وإعادة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم الدائمة، ومنها قضاء سنجار".

السوداني يجدد التأكيد على الوزارات والمؤسسات العراقية بدعم مفوضية الانتخابات

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، دعم وإسناد المفوضية في أداء عملها لإنجاح الانتخابات، فيما أشار رئيس مجلس النواب إلى أن الانتخابات هي استحقاق دستوري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيسي الوزراء محمد شياع السوداني والنواب محمد ريكان الحلبوسي استقبلا، اليوم، رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات"، مبينا، أن "اللقاء شهد الوقوف على آخر استعدادات وإجراءات المفوضية نحو إقامة انتخابات مجالس المحافظات، والتأكيد على إجرائها بموعدها الثابت في 18 كانون الأول المقبل، وضرورة توفير الدعم الكامل لهذا الاستحقاق الوطني".

وأكد رئيس الوزراء، أن "التوجيهات المشددة جرى تأكيدها لجميع الوزارات ومؤسسات الدولة؛ لإبداء الدعم والإسناد للمفوضية في أداء عملها، من أجل إنجاح الانتخابات، وأن تكون نتائجها المعبِّر الحقيقي عن إرادة شعبنا الكريم".

فيما أشار رئيس مجلس النواب، إلى أن "الانتخابات هي استحقاق دستوري"، موضحا، أن "السلطة التشريعية تتعاضد في جهودها مع السلطة التنفيذية لدعم المفوضية في أداء عملها على أكمل وجه".

كما أكد رئيس وأعضاء مجلس المفوضية، خلال الاجتماع، "قدرة تشكيلات المفوضية على تنفيذ الخطة المرسومة لعملية الانتخابات وفق التوقيتات المحددة والجدول الزمني العملياتي المقر، وأن تجري العملية الانتخابية بأكملها ضمن أعلى درجات الشفافية".