رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هالاند يتصدر التشكيل المثالي للجولة العاشرة في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

قاد الدولي النرويجي إيرلينج هالاند خط هجوم التشكيل المثالي للجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تألق اللاعب وقاد فريقه مانشستر سيتي لتحقيق فوز مهم على غريمه مان يونايتد بثلاثية سجل خلالها هدفين وصنع الثالث.

الدوري الإنجليزي

ونجح هالاند في تصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية الموسم الحالي كما واصل تألقه لقيادة مانشستر سيتي لتحقيق نتائج إيجابية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأشاد الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي بالنجم البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وقدرته على قيادة السيتزينز لتحقيق انتصار عريض على حساب فريق إيريك تين هاج.

وأكد الموقع الرسمي للبريميرليج أن سيلفا كان في قلب كل هجمات مانشستر سيتي بشكل جيد، وأنهى مباراته بتمريرة رائعة أرسلها الى إيرلينج هالاند.

وبات برناردو من بين أربعة لاعبين من السيتي تم اختيارهم في فريق الأسبوع الذي اختاره آلان شيرر ، الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء التشكيل المثالي للجولة العاشرة في بطولة الدوري الإنجليزي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي).

خط الدفاع: إيثان بينوك (برينتفورد)، ستونز (مانشستر سيتي)، جاراد برانثويت (إيفرتون).

خط الوسط: بريان مبيومو (برينتفورد)، ديكلان رايس (أرسنال)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، أمادو أونانا (إيفرتون).

خط الهجوم: كالوم ويلسون (نيوكاسل)، إيرلينج هالاند (مان سيتي)، إيدي نكيتياه (أرسنال).

التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي

جوارديولا يدعم هالاند للتتويج بالكرة الذهبية 

دعم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لاعب الفريق النرويجي إيرلينج هالاند للفوز بالكرة الذهبية، رغم صعوبة المنافسة مع الأسطورة ليونيل ميسي، مؤكدا فى الوقت نفسه صعوبة مواجهة برايتون المرتقبة بين الفريقين غداً.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "مباراة برايتون ستكون أحد أصعب الاختبارات التى سيواجهها مانشستر سيتي هذا الموسم".

أضاف بيب،  "دي زيربي حول برايتون إلى نادٍ كبير، لقد رحل أليكسيس ماك أليستر، ورحل كولويل، ويواصلون اللعب بمستوى جيد، الأشياء البسيطة التى يقومون بها يقومون بها بشكل مثالي".

وعن الخصم قال مدرب مان سيتى، "دائمًا ما يجدون الرجل المناسب فى المركز المناسب، ليترك اللاعب حرًا، أرى كرة القدم بهذه الطريقة كفريق يلعب ببطء شديد، ثم بعد ذلك سريعًا فى الهجمات المرتدة".

وأضاف بيب، "نحن لا نلعب بطريقة مماثلة، إنهم فريدون من حيث الطريقة التي يلعبون بها، نحن أكثر قتالاً دون الكرة، نضغط بقوة، نريد الكرة كما يريدونها، لكن الطريقة التي يلعبون بها يفعلون ذلك أيضاً".

 

وفى سياق مختلف، يتنافس ميسي وهالاند على لقب الكرة الذهبية التي سيتم الإعلان عنها نهاية الشهر الجارى، وترجح التقارير كفة الأرجنتيني المتوج بمونديال قطر 2022 مع التانجو.

وعن المرشحين للفوز بالجائزة قال جوارديولا، "الكرة الذهبية يجب أن يفوز بها هالاند؟ نعم، لكن ميسي فى أسوأ موسم له أفضل من البقية.. واقعيًا أريد أن أقول إيرلينج لأنه ساعدنا، لكن ليو فاز بكأس العالم".

وأضاف بيب، "قلت دائمًا إن الكرة الذهبية يجب أن تكون قسمين: واحدة لـ ليونيل يسي والأخرى للآخرين".

وعن الإصابات قال، "لا توجد إصابات في الفريق والجميع جاهز باستثناء كيفن دي بروين كما أكد بيب غوارديولا في المؤتمر الصحفي".