رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار ببعض الولايات.. درجات الحرارة في السودان اليوم

نشر
درجات الحرارة في
درجات الحرارة في السودان اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، اليوم الاثنين، أن تنخفض درجات الحرارة الكبرى والصغرى انخفاضا طفيفا في شمال البلاد وشمال الأواسط، بينما ستوالي ارتفاعها الطفيف في بقية أنحاء البلاد.

وتنبأت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، بهطول أمطار خفيفة في عدد من الولايات: شرق الخرطوم، القضارف، سنار، الجزيرة، النيل الأبيض، شمال وجنوب كردفان.

كما تنبأت هيئة الأرصاد الجوية في السودان، بهطول أمطار متوسطة في ولايتي: "ساحل البحر الأحمر والنيل الأزرق".

وسجلت أعلى درجة حرارة في السودان، أمس (41،5) درجة في مدينة كريمة، وادناها (21) درجة في ودمدني، وأعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم (41) درجة في مدينة كريمة، وادناها (22) درجة صباح الغد في مدينة رشاد.

درجات الحرارة في السودان اليوم

السودان: والي الجزيرة يعلن تكوين لجنة لوضع تصور لاستئناف العام الدراسي

وأكد إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف في السودان، لدى مخاطبته اليوم برئاسة محلية مدني الكبرى تكريم الطلاب المتفوقين في امتحانات شهادة المرحلة الابتدائية عن تكوين لجنة عليا لوضع تصور لاستئناف العام الدراسي بالولاية.

وقال والي ولاية الجزيرة المكلف في السودان، إن التصور يتضمن متأخرات مرتبات المعلمين وتوفيق أوضاع النازحين بالمدارس واستيعاب أبناء النازحين ضمن العام الدراسي وإعادة تأهيل المدارس.

وامتدح والي ولاية الجزيرة المكلف في السودان، جهود المعلمين في إكمال امتحانات المرحلة الابتدائية في ظل أوضاع استثنائية كما حيا الطلاب المتفوقين ومحلية مدني الكبرى في مبادرة تكريم الطلاب المتفوقين.

من جانبه أشاد الدكتور كمال الدين عوض مدير عام وزارة التربية والتعليم بمبادرة محلية مدني في تكريم الطلاب المتفوقين وثمن جهود المعلمين بالولاية في إدارة امتحانات المرحلة الابتدائية.

وأكد مدير عام وزارة التربية والتعليم، أن تفوق الطلاب لهذا العام يحمل دلالات قومية وذلك لاستيعاب أكثر من 20 ألف طالبا وطالبة من أبناء ولاية الخرطوم والجاليات.

وأوضح عصام محمد محمد صالح المدير التنفيذي لمحلية مدني الكبرى، أن التكريم شمل 53 من المتفوقين منهم 15 من أبناء العاملين بالمحلية و26 من الولاية إلى جانب 10 طلاب من ولاية الخرطوم واشتمل التكريم على مبالغ مالية وشهادات وجوائز.

درجات الحرارة