رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جمع تواقيع برلمانية لإغلاق السفارة الأمريكية وطرد السفيرة

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

جمع أعضاء مجلس النواب في العراق، تواقيع برلمانية تخص مطالبة الحكومة بإغلاق السفارة الأمريكية في العراق، وذلك على خلفية الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المنيين في قطاع غزة واستهداف المستشفيات.

توقيعات من مجلس النواب في العراق

وجاء في بيان أعضاء مجلس النواب في العراق: “بالنظر إلى الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الغاصب ضد المدنيين في قطاع غزة وقيامه باستهداف مستشفى العربي الأهلي في المعمدانية والذي أدى إلى مئات الشهداء من الأطفال والنساء والجرحى ونظرًا لدعم الولايات الأمريكية المباشر للاحتلال الإسرائيلي لوجستيًا وعسكريًا في حربه المعلنة رسميًا ضد المدنيين.. أقدم طلبَا مشفوعًا بتوقيع أعضاء مجلس النواب للتفضل بالموافقة على مخاطبة رئيس مجلس الوزراء العراقي للتفضل بالموافقة فورًا على إبلاغ السيدة إلينا رومانسكي سفيرة أمريكا في العراق بمغادرة العراق فورًا”.  

تواقيع برلمانية تخص مطالبة الحكومة باغلاق السفارة الاميركية في العراق
تواقيع برلمانية تخص مطالبة الحكومة باغلاق السفارة الاميركية في العراق

 

تواقيع برلمانية تخص مطالبة الحكومة باغلاق السفارة الاميركية في العراق

المالكي يؤكد ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى فلسطين

ومن جانبه، أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق، نوري المالكي، الخميس، ضرورة ادخال المساعدات الانسانية بشكل عاجل إلى فلسطين.

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي في بيان، أن "رئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم وفد مجلس الشورى الإيراني برئاسة إبراهيم عزيزي وبحضور السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم ال صادق، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة ، وما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من عدوان صهيوني وجرائم إبادة ضد الشعب الفلسطيني".

واكد المالكي، بحسب البيان، "أهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وطهران في مختلف المجالات ، معتبرا  تبادل الزيارات والوفود بين البلدين تسهم في ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق لخدمة مصلحة الشعبين الجارين".

وجدد التاكيد على "موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية وضرورة وقف العدوان وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل"، داعيا "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤلياته في وقف جرائم الإبادة التي ترتكبها العصابات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم ".