رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران: هجوم "طوفان الأقصى" كان فلسطينيًا خالصًا

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن طهران لا تريد "امتداد" الحرب في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر الذي نفذه مقاتلو حركة (حماس) على إسرائيل وأدى إلى مقتل 1400 شخص على الأقل.

 

 

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، قال عبد اللهيان "لا نريد لهذه الحرب أن تمتد".

 

وتقول الولايات المتحدة إن إيران كانت على علم على الأرجح بأن حماس تخطط "لعمليات ضد إسرائيل"، لكن تقارير المخابرات الأميركية الأولية أظهرت أن بعض القادة الإيرانيين فوجئوا بالهجوم، وهو اليوم الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل الممتد 75 عاما.

 

ورفض عبد اللهيان المزاعم التي تقول إن طهران على صلة مباشرة بهجوم حماس ووصفها بأنها "بلا أساس"، مضيفا: "دائما ما ندعم فسطين سياسيا وإعلاميا ودوليا. ولم ننكر ذلك أبدا"، حسبما نقلت "رويترز".

 

وتابع قائلا: "هذه هي الحقيقة، لكن فيما يتعلق بهذه العملية التي تسمى طوفان الأقصى، لم يكن هناك أي صلة بتلك المعطيات بين إيران وعملية حماس هذه، لا حكومتي ولا أي جهة من بلدي".

 

عاجل.. آليات إسرائيلية تتوغل بريًا في قطاع غزة


توغلت عدد من الآليات التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، بريًا في قطاع غزة لمسافة كيلومترين تقريبًا.

 وطالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الصحفيين المتواجدين بمغادرة حدود قطاع غزة بشكلٍ فوري.

 

 

حماس: مطالبة إسرائيل إخلاء مستشفى القدس مُقدمة لمجزرة جديدة


طالبت حركة حماس، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية المستشفيات في قطاع غزة، نظرًا لأهمية دورها الإنساني كونها تخدم 2 مليون فلسطيني داخل القطاع.

وأضافت حركة حماس: مطالبة الاحتلال الإسرائيلي إخلاء مستشفى القدس، هى مُقدمة لمجزرة جديدة تُهدد حياة 14 ألف نازح متواجدين بداخلها.

 

موريتانيا.. وقفة تضامنية أمام السفارة الأمريكية لدعم الشعب الفلسطيني


نظم سكان العاصمة نواكشوط، وقفة ليلية جديدة أمام السفارة الأمريكية، في إطار الأنشطة التضامنية مع الشعب الفلسطيني. 

ورفع المشاركون الذين حملوا أعلام موريتانيا وفلسطين شعارات ورددوا هتافات تندد بدعم الولايات المتحدة لإسرائيل فى عدوانها على الشعب الفلسطيني، وازدواجية المعايير التى تنتهجها دول الغرب. 

 

 

وتشهد نواكشوط والمحافظات الموريتانية الداخلية نشاطات مكثفة تضامنا مع فلسطين فى مشهد غير مسبوق.

 

الصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي حماية الطواقم الطبية


حثت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، المجتمع الدولي، على التدخل وكسر صمته لحماية المستشفيات والطواقم الطبية في قطاع غزة، التي طالها القصف والقتل والتدمير، قائلةً إن استمرار الصمت العالمي هو ضوء أخضر لتنفيذ إسرائيل تهديداتها بإخلاء مستشفى القدس، وما قد يعنيه ذلك من قصفٍ وشيك. 

 

وحذرت وزير الصحة- خلال اجتماعها مع المبعوثة الألمانية الخاصة للقضايا الإنسانية السفيرة دايكى بوتزل- من التهديدات المُستمرة لمُستشفيات قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلى بالإخلاء، والتى كان آخرها مُستشفى "القدس" التابع للهلال الأحمر. 

 

وتابعت أنه لا يمكنها إخلاء المُستشفيات، وهى مليئة بالمرضى والمُصابين، فضلا عن آلاف النازحين.

 

وأكدت ضرورة العمل على إدخال المُستلزمات الطبية والأدوية إلى القطاع لعلاج المرضى والجرحى؛ لمنع وقوع كارثة إنسانية أكبر من التى تواجه غزة هذه الأيام.