رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة نابولي ضد ميلان تنتهي بالتعادل الإيجابي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

حسم التعادل الإيجابي 2-2 أحداث قمة نابولي ضد نظيره ميلان خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، فى قمة الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإيطالي بالموسم الحالى.

جاءت ثنائية الشوط الأول للروسونيري عبر المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو في الدقيقتين 22 و31 على الترتيب، لينتهي الشوط الأول لميلان 2-0.

وأصبح ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" معقل فريق نابولي، هو الضحية المفضلة لدى أوليفيه جيرو، ووفقا لشبكة "أوبتا" فمنذ أن لعب أوليفييه جيرو مع ميلان (2021/22)، فإن ملعب نابولي هو الملعب الذي سجل فيه أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه في جميع المسابقات (أربعة).

وفي الشوط الثاني، تعادل نابولي بثنائية سجلها ماتيو بوليتانو في الدقيقة 50 وراسبادوري في الدقيقة 63 من ضربة حرة مباشرة، وتعرض ناتان مدافع نابولي للطرد قبل نهاية اللقاء وتحديدا في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة يحتل ميلان المركز الثالث برصيد 22 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي جمعها من 10 مباريات، بينما يحتل نابولي المركز الرابع برصيد 18 نقطة.

وجاء تشكيل نابولي كالتالي:

 حراسة المرمى: أليكس ميريت /خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو – أمير رحماني – ناتان – ماريو روي /خط الوسط: إيلف إلماس – ستانيسلاف لوبوتكا – بيوتر زيلينسكي / خط الهجوم: ماتيو بوليتانو – جاكومو راسبادوري – خيفيتشيا كفاراستخيليا .

فيما جاء تشكيل ميلان على النجو التالي: 

حراسة المرمى: مايك ماينيان /خط الدفاع: دافيدي كالابريا – بيير كالولو – فيكايو توموري – ثيو هيرنانديز /في خط الوسط: تيجاني ريندريز – رادي كرونيتش – يونس موسى /الهجوم: كريستيان بوليسيتش – أوليفييه جيرو – رافائيل لياو .

ويملك ميلان 21 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي جمعها من 9 مباريات ليأتى وصيفا في ترتيب الدوري الإيطالي، بينما يحتل نابولي المركز الرابع برصيد 17 نقطة بفارق خمس نقاط عن الصدارة، وذلك قبل إنطلاق منافسات الجولة.

ويأمل الروسونيري في استعادة نغمة الإنتصارات بعدما سقط مؤخرا أمام يوفنتوس، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

فيما يدخل نابولي مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق مؤخرا فوزا صعبا على نظيره يونيون برلين الألماني  بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد آندر آلتي فورستيري، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل نابولي الإيطالي المركز الثاني في المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، والتي يتصدرها ريال مدريد برصيد 9 نقاط.