رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لقمة نابولي ضد ميلان في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

أعلن كل من رودي جارسيا وستيفانو بيولي مدربا نابولي وميلان على الترتيب، عن التشكيل الرسمي لمباراة الفريقين التي تجمعهما فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، فى قمة الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإيطالي بالموسم الحالى.

تشكيل نابولي
 

حراسة المرمى: أليكس ميريت .

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو – أمير رحماني – ناتان – ماريو روي .

خط الوسط: إيلف إلماس – ستانيسلاف لوبوتكا – بيوتر زيلينسكي .

خط الهجوم: ماتيو بوليتانو – جاكومو راسبادوري – خيفيتشيا كفاراستخيليا .

تشكيل نابولي

تشكيل ميلان
 

حراسة المرمى: مايك ماينيان .

خط الدفاع: دافيدي كالابريا – بيير كالولو – فيكايو توموري – ثيو هيرنانديز .

في خط الوسط: تيجاني ريندريز – رادي كرونيتش – يونس موسى .

الهجوم: كريستيان بوليسيتش – أوليفييه جيرو – رافائيل لياو .

 

ويملك ميلان 21 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي جمعها من 9 مباريات ليأتى وصيفا فى ترتيب الدوري الإيطالي، بينما يحتل نابولي المركز الرابع برصيد 17 نقطة بفارق خمس نقاط عن الصدارة، وذلك قبل إنطلاق منافسات الجولة.

ويأمل الروسونيرى فى استعادة نغمة الإنتصارات بعدما سقط مؤخرا أمام يوفنتوس، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإيطالي الموسم الجاري 2023-2024.

فيما يدخل نابولى مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق مؤخرا فوزا صعبا على نظيره يونيون برلين الألماني  بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد آندر آلتي فورستيري، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل نابولي الإيطالي المركز الثاني في المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، والتي يتصدرها ريال مدريد برصيد 9 نقاط.

وحقق فريق نابولي الإيطالى الفوز على هيلاس فيرونا بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "مارك أنتونيو بينتجودي"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإيطالي.

تاريح مواجهات نابولي ضد ميلان 

يمتلك ميلان أفضلية واضحة على نظيره نابولي، حيث فاز عليه في 69 مباراة وخسر 51، وحسم التعادل المواجهة في 53 مرة، بالإضافة إلى أن الروسونيري سجل 249 هدفًا واستقبلت شباكه 194.

فقط يوفنتوس (84) وإنتر (79) فازا في مباريات ضد نابولي أكثر من ميلان (69) في تاريخهما، وأصبح ميلان على بعد هدف واحد من هدفه رقم 250 أمام نابولي في جميع المسابقات عبر تاريخه.

خسر نابولي ثلاثة فقط من آخر تسع مباريات في الدوري أمام ميلان (فاز 3 تعادل 3)، لكنه خسر آخر مباراة (0-4 في أبريل الماضي)؛ آخر خسارة متتالية أمام الروسونيري في الدوري الإيطالي كانت في فبراير 2011، تحت قيادة والتر ماتزاري.

وفي ملعب دييجو أرماندو مارادونا، معقل البارتينوبي، نجح ميلان في التفوق على نابولي في 25 لقاء، وهو أكبر عدد هزائم تلقاها الفريق السماوي على أرضه، فيما تفوق صاحب الأرض على النادي اللومباردي في 28 مرة.