رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية ويغلق مداخل بلدات ومخيمات الخليل

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، من إجراءاتها القمعية والعسكرية، وأغلقت مداخل البلدات ومخيمات محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بالبوابات الحديدية والسواتر الترابية.

وأفاد شهود عيان في رام الله، بأن الاحتلال أغلق جميع الطرق المؤدية الى الشارع الالتفافي الاستيطاني وتشمل مداخل: مخيم الفوار، وبلدة دورا الشرقي، ومدينة الخليل الجنوبي والشمالي، وبلدة الظاهرية الجنوبي، وبوابتي الفحص وبلدة سعير شرق الخليل، إضافة الى مداخل البلدة القديمة من الخليل، والطرق الفرعية المؤدية الى الخرب القريبة من المستوطنات الإسرائيلية في جميع المناطق الفلسطينية.

الجامعة العربية ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرار الهدنة في غزة

رحبت الجامعة العربية بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، القرار الذي تقدم به الأردن باسم الدول العربية والذي يدعو إلى هدنة إنسانية فورية في غزة، تُفضي إلى وقف للأعمال العدائية.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أن تبني القرار بأغلبية 120 صوتاً إنما يعكس الإرادة الدولية الحقيقية، بعيداً عن سلطة الفيتو التي أعاقت صدور قرار مماثل عن مجلس الأمن.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي أن القرار يتضمن تأكيدا على حماية المدنيين، وفتح ممرات إنسانية، وضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

ونقل رشدي عن الأمين العام للجامعة تأكيده ضرورة ترجمة هذا القرار إلى حملة دبلوماسية للضغط على إسرائيل ومن يعطيها الضوء الأخضر، لوقف حملتها الجنونية على غزة، وللحصول على الضمانات الكفيلة بفتح ممرات إنسانية على وجه السرعة لإدخال المواد الضرورية، بما فيها الوقود، إلى القطاع.

من جانب آخر، رحب أبو الغيط بالإعلان الصادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي بالعمل على فتح ممرات إنسانية في غزة، وإرسال المساعدات للسكان هناك، وكذلك بمبادرة إسبانيا استضافة مؤتمر دولي يهدف إلى إيجاد تسوية سياسية للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

السيسي يُبدي ترحيبه بقرار وقف العنف في غزة

وبدوره، أبدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ترحيبه بمشروع القرار العربي الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بالوقف الفوري للعنف في غزة وهو ما تشاركت فيه دول العالم المحبة للسلام والاستقرار.

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "أرحب بالقرار العربي الذى تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بالوقف الفورى للعنف في غزة، وهو ما تشاركت فيه دول العالم المحبة للسلام والاستقرار، ونأمل أن نشهد قريبا وقف العنف في غزة والحفاظ علي حياة المدنيين".

العفو الدولية تدعو إلى وقف إطلاق النار فورًا في غزة

دعت منظمة العفو الدولية، إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري، في وقت تتصاعد خلاله الغارات الإسرائيلية العنيفة في مناطق متفرقة بداخل القطاع.

وأضافت منظمة العفو الدولية أنه بات من الصعب على منظمات حقوق الإنسان توثيق الانتهاكات وجرائم الحرب ضد المدنيين في غزة.